Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

الذهب يتراجع 10 دولارات

عمقت أسعار الذهب تراجعها لنحو 10 دولارات خلال تعاملات اليوم، مع فقدان شهية المخاطرة وبالتزامن مع الإفصاح عن تقرير مجلس الذهب الفصلي.

وابتعد المستثمرون عن حيازة المعدن الأصفر لصالح الأسهم وسط ارتفاع شهية المخاطرة على خلفية التفاؤل التجاري وترقب توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية.

وأنهت “وول ستريت” جلسة أمس بتسجيل مستويات قياسية كما سجل المؤشر الياباني “نيكي” أعلى مستوى في 13 شهراً عند ختام تعاملات اليوم.

كما تلقى المعدن ضغوطاً من قوة الدولار الأمريكي والذي يقترب من أعلى مستوياته في أسبوع تقريباً أمام منافسيه من العملات الأخرى، وهو الأمر الذي يجعل الذهب أكثر تكلفة لذوي العملات الأخرى.

وفي الوقت نفسه، أفصح مجلس الذهب العالمي عن تقريره الفصلي لرصد أداء الربع الثالث من هذا العام والذي أظهر أن الطلب على المعدن النفيس نما بنسبة 3 بالمائة على أساس سنوي ليسجل 1107.9 طن.

وتراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.6 بالمائة أو ما يوازي 9.40 دولار مسجلاً 1501.70 دولار للأوقية فيما سجل سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر انخفاضاً بأكثر من 0.6 بالمائة ليهبط إلى 1500.35 دولار للأوقية بعدما فقد 9.47 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى