صورة و خبرمحليات

الصبيح: حماية العمل الخيري واجب وقانوني

موجز حماك

وزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح : حماية العمل الخيري واجب على (الشؤون) ، تطور العمل الخيري في الكويت خلال السنوات السابقة خير شاهد على ان التنظيم يشكل حماية له من اي مسيء أو اي مستغل.

الصبيح خلال توقيع اتفاقية (تمكين) مع الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بحضور رئيس الهيئة عبدالله المعتوق ووكيل الوزارة سعد الخراز:الاتفاقية تسهم في تدريب المتطوعين والموظفين في الجمعيات الخيرية على أساسيات التطوع والعمل التطوعي .

على أهمية العمل الهادف الى زيادة ثقة المجتمع الكويتي في الجمعيات الخيرية حتى تزداد إيراداته وتنعكس بالإيجاب على دولة الكويت قانون العمل الخيري جاء بمبادرة من الجمعيات الخيرية بهدف حماية العمل الخيري من المندسين وحتى لا نتعرض لمشاكل دولية بناء عليه تم تعديل القانون وهو حاليا في مجلس الامة نامل ان يصدر في القريب العاجل .

توقيع اتفاقية (تمكين) يؤكد ان كل من يعمل بالعمل الخيري متمكن من معرفة ابعاد العمل الخيري موضحة ان العمل الحالي سيكون لمعالجة اي اخطاء عن غير قصد من قبل العاملين او المتطوعين واظهار العمل الخيري بصورته الشفافة حتى يعلم كل متبرع الى اين ذهبت امواله.

الاجراءات التنظيمية للحماية عبر الرقابة والمتابعة تم اجراء تعديلات على القانون ليشمل كل أشكال العمل الخيري .

المعتوق : مبادرة (تمكين) تهدف إلى تطوير قدرات العاملين في مجال العمل الخيري وإكسابهم المهارات اللازمة فضلا عن الارتقاء بأداء المؤسسات الخيرية وتفعيل دورها المجتمعي والتمهيد لوضع آلية يتسنى من خلالها اعتماد جودة هذه المؤسسات.

المعتوق : مشروع القانون عرض على جميع القائمين على العمل الخيري في البلاد قبل صياغته بالصورة النهائية التي رفع بها الى مجلس الوزارء من ثم إلى مجلس الأمة لمناقشته الكويت سباقة ورائدة في مجال العمل الخيري والإنساني لا سيما أن الجمعيات الخيرية الكويتية باتت علامة بارزة في عمل الخير عبر تحركاتها الميدانية الواسعة لمساعدة المحتاجين .

إعداد احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى