Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

“الصحة العالمية” تحذر من تداعيات كورونا” على التطعيم ضد الأوبئة

حذرت منظمة الصحة العالمیة الیوم الخمیس من ضیاع المكاسب التي تحققت في مجال التطعیم ضد الامراض الوبائیة في حال انشغال الخدمات الصحیة بمكافحة جائحة (كورونا المستجد – كوفید 19.

وأضافت المنظمة في بیان بمناسبة (الأسبوع العالمي للتحصین ) الذي یصادف ال24 من ابریل وحتى ال30 منھ ان اغفال عملیات التطعیم ضد مختلف الامراض قد یتسبب في عودة ظھور أمراض یمكن الوقایة منھا بلقاحات مأمونة وفعالة.

واوضجت ان تعطل خدمات التمنیع في أثناء حالات الطوارئ حتى وإن كان ذلك لفترات قصیرة یزید من خطر حدوث تفش امراض یمكن الوقایة منھا باللقاحات مثل الحصبة وشلل الأطفال. واشارت الى عودة مرض الحصبة الفتاك الى الكونغو العام الماضي فأودت بحیاة أكثر من 6000 شخص بینما كان البلد یواجھ فیروس (إیبولا).

ونقل البیان عن مدیر منظمة الصحة العالمیة تیدروس غیبریسوس تحذیره من “عدم المجازفة بخسارة المعركة التي نخوضھا من أجل حمایة الجمیع في كل مكان ضد الأمراض التي یمكن الوقایة منھا باللقاحات ذلك لأن فھذه الأمراض ستظھر من جدید إذا توقفنا عن التطعیم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى