Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“التشريعية” تدخل تعديلات علي المحاماة والتأمينات الاجتماعية

موجز حماك

وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية في اجتماعها اليوم  على اقتراح بقانون بشأن تعديل قانون تنظيم مهنة المحاماة واقتراح بقانون آخر يتعلق بتعديل أحد مواد قانون التأمينات الاجتماعية.
رئيس اللجنة الحميدي السبيعي: التعديلات التي أقرتها (التشريعية) تتعلق بحصانة المحامين وأتعابهم ومركز التطوير والتدريب ومركز تحكيم المحامين.
السبيعي : التعديلا تشمل أيضا أمورا مهمة أخرى مرتبطة بتنظيم المهنة   اللجنة استمعت في اجتماعها السابق لآراء جمعية المحامين ورؤسائها السابقين في هذا الشأن وأخذت بالكثير من تلك الآراء.

التعديلات الجديدة تواكب التطورات الحاصلة حاليا في مهنة المحاماة وخاصة بعد مضي وقت طويل على القانون الحالي هناك عقبات قانونية ودستورية تعيق تطبيق بعض نصوصه.

اللجنة اقرت كذلك مقترحا بتعديل المادة الخامسة من قانون التأمينات الاجتماعية الذي ينص على استبدال ممثل غرفة تجارة وصناعة الكويت في مجلس إدارة المؤسسة بممثل عن وزارة التجارة.

كما وافقت من الناحيتين الدستورية والقانونية على ثلاثة اقتراحات تتعلق بالهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية واحالتها إلى اللجنة المختصة منها اقتراح بخفض مدة السماح بنقل ملكية الحيازة إلى سنة واحدة بدلا من خمس سنوات.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى