Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم
أخر الأخبار

المطبخ المركزي العالمي تطالب بتحقيق مستقل بشأن مقتل موظفيها في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

أثار حادث مقتل 7 من موظفي منظمة “وورلد سنترال كيتشن”، أو المطبخ المركزي العالمي، التابعة للأمم المتحدة، قبل يومين في قطاع غزة، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل للقطاع، استياء عالميا، مع دعوة العديد من حكومات العالم إلى محاسبة المسؤولين عنه، خاصة وأن هدف القتلى كان تقديم الدعم الغذائي إلى المنكوبين من أهالي القطاع، ممن يعانون من تضييق الاحتلال لإدخال المساعدات الإغاثية إليهم.

نتنياهو يتنصل من الحادث

من جانبه، علّق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على الحادث، بزعمه أنه لم يكن مقصودا، حيث قال إن “الحادث مأساوي ولم يكن مقصودًا من قبل قواتنا”، مضيفا أن “هذا يحدث في الحرب، ونحن نتحقق من ذلك حتى النهاية، ونحن على اتصال مع الحكومات، وسنفعل كل شيء حتى لا يحدث هذا الأمر مرة أخرى”.

تابع الموقع على منصة إكس

المنظمة تطالب بتحقيق دولي

بعد تأكيد مسؤول في الإدارة الأمريكية أن مقتل موظفي منظمة “وورلد سنترال كيتشن” يبدو متعمدا، ذكرت المنظمة أنها طالبت “حكومات أستراليا وكندا والولايات المتحدة وبولندا والمملكة المتحدة الانضمام إليها في المطالبة بتحقيق مستقل من طرف ثالث بشأن مقتل موظفينا في قطاع غزة”.

وأضافت في بيان لها “لضمان نزاهة التحقيق طلبنا من الحكومة الإسرائيلية التحفظ فورا على جميع الوثائق والاتصالات والتسجيلات المرئية والصوتية وأي مواد تتعلق باستهداف موظفينا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى