Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة و جمال
أخر الأخبار

الصين: الشاي يؤخر الشيخوخة لدى البشر

حماك||محمد عبد المحسن

خرجت جامعة سيتشوان الصينية بنتائج مثيرة للدهشة، بشأن تأثير تناول الشاي على تأخير الشيخوخة لدى البشر، حيث أثبتت دراسة لباحثين تابعين للجامعة أن المركبات الكيميائية التي تسمى “البوليفينول” الموجودة في الشاي تسهم في إبطاء الإصابة بالشيخوخة، وفقا لدراسة نشرتها مجلة “لانسيت”.

وقد بنى الباحثون نتائجهم على تجربة أجروها بمراجعة بيانات نحو 8000 شخص في الصين، تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 79 عاما، وكذلك نحو 6000 متطوع من بريطانيا تتراوح أعمارهم بين 37 إلى 73 عاما، بعد أن أفاد هؤلاء بطبيعة استهلاكهم للشاي وأنماط ذلك الاستهلاك. واستعان الباحثون ببيانات حيوية أخرى، من خلال قياس ضغط الدم لدى المشاركين، ومستويات الكوليسترول ونسبة الدهون في الجسم.

تابع الموقع على منصة إكس

وقد أظهرت الدراسة أن مادة “البوليفينول” تسهم في تأخير مظاهر الشيخوخة لدى البشر، هذا إلى جانب تقليل الالتهاب، وامتلاك تأثيرات إزالة السموم. غير أن الدراسة لم تكشف عن وجود ارتباط مباشر بين شرب الشاي وتأخر الشيخوخة، وإن كان قد ثبت أن التوقف عن تناول الشاي يؤدي إلى تسريع وتيرة التقدم في السن.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى