Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبرمنوعات

الصين تمعن في إضطهاد مسلميها وتراقبهم بالكاميرات

موجز حماك

السلطات الصينية أودعت مئات الآلاف من مسلمي البلاد في معسكرات اعتقال، لكن هذا لا يبدو كافياً لحكومة بكين فهي تزرع كاميرات مراقبة في بيوت بعض ممن نجوا من الإحتجاز  للتأكد من عدم ممارستهم لشعائرهم الدينية

صحيفة نيويورك تايمز الأميركية: في بعض المدن التي تسكنها الغالبية المسلمة من الإيغور في أقليم شينجيانج غرب الصين، نشرت الحكومة نقاط تفتيش لا تفصل الواحدة عن الأخرى مئات اليارادات، ووضعت أسلاك شائكة امام محطات وقود ومستشفيات، ونشرت الكاميرات أمام البيوت وداخل المباني السكنية.

السلطات وضعت قائمة من نحو 75 علامة “لرصد التطرف الديني” ومنها لبس الحجاب وإعفاء اللحية، وحتى الامتناع عن شرب الخمر.

عبد السلام مهيمت ، 41 عاما قال إن الشرطة احتجزته لتلاوة آية من القرآن في جنازة وأودع  في معسكر احتجاز لمدة شهرين مع 30 آخرين، وضغط عليهم للتخلي عن حياتهم السابقة (الإسلام).

 

شرطي في الأقليم : نحن متعبون لم نرتاح أبداً في عامين، بسبب عمليات الرصد والاحتجاج والدهم التي نقوم بها.

 

خصصت فرق مراقبة تتولى كل واحدة رصد تحركات عشر عائلات مسلمة، ودهم بيوتها خلال أوقات عشوائية للبحث على أي دليل يثبت ممارستهم الشعائر الدينية مثل سجادة صلاة، رغم أن السلطات تزعم أن الصلاة في المنزل مسموحة في حالة واحدة، إذا كان خالياً من الأصدقاء أو أفراد من العائلة.

نيويورك تايمز حصلت على وثائق ومراسلات لمسؤوليين صينيين وخرائط تؤكد الاستمرار في التوسع في بناء مراكز الإحتجاز التي أودع فيها أعداد تتراوح بين  مئات الآلاف إلى مليون على مدى الأشهر الماضية، ويخضعون فيها لعمليات غسل أدمغة وضغوط تستهدف إجبارهم على التخلي عن ديانتهم، وتمجيد الحزب الشيوعي الحاكم.

لاحظت الصحيفة ، إن ما تنفيه الحكومة الصينية من أنها تمارس التمييز ضد المسلمين، تؤكده الكثير من الحقائق على الأرض، ووثائق رسمية للحكومة نفسها، تم تسريبها.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى