خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“الطيران المدني”: إجراءات جديدة بالمطار

موجز حماك

الادارة العامة للطيران المدني: تغييرات لتطوير منظومة العمل في مطار الكويت الدولي لتقديم خدمات أفضل للمسافرين ، منها توسعة منطقتي وزن الأمتعة (2) و(3).

مدير عام الادارة يوسف الفوزان : توسعة منطقة الدخول لجوازات المغادرين لتخفيف الازدحام وتتضمن ثلاث بوابات الأولى لعموم المسافرين والثانية للكويتين ومواطني  الخليج والثالثة للمسافرين على الدرجة الاولى ودرجة رجال وأفراد أطقم الطائرات .

سبعة أجهزة تفتيش بالأشعة السينية على الركاب وأمتعتهم المحمولة يدويا على أن يتم تركيب أجهزة أخرى الأسبوع المقبل وتحديث وزيادة كاونترات المغادرين من 10 إلى 22 كاونترا ، ليصبح الاجمالي 100 كاونتر لخدمة قبول الركاب المغادرين وأمتعتهم في مبنى الركاب إضافة إلى ثمانية أجهزة إلكترونية لاصدار بطاقات صعود الطائرة للمسافرين ذوي الأمتعة اليدوية من خلال اختصار مراحل التفتيش الأمني للركاب من ثلاث مراحل إلى مرحلتين .

تم إعادة جدولة بعض الرحلات المسائية حتى لا تتركز في أوقات معينة لتفادي الازدحام في مرافق المطار ، الذي يستوعب 2000 مسافر مغادر بالساعة ويستقبل نحو 100 طائرة في الأيام العادية و130 طائرة بين اقلاع وهبوط في مواسم السفر .

تم فتح مداخل ومخارج جديدة لمواقف السيارات بمبنى المطار للتخفيف من حدة الازدحام وللتسهيل على المسافرين مشيرا إلى أن تكثيف اجراءات التدقيق الامني في المطار يتوافق مع المتطلبات الدولية والأوضاع السائدة في المنطقة .

إعداد: أحمد حسن

حكماء-1-300x52-300x52-1-300x52-4-300x52-1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى