Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليمحليات

العتيبي: نماء تطلق حملة لإغاثة المتضررين من فيضانات السودان

أطلقت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي حملة إنسانية عاجلة لإغاثة السودان ودعمه وتوفير احتياجات أبنائه، في ظل ما يتعرض له حالياً من فيضانات وسيول غطت مناطق واسعة من البلد الشقيق، في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها نماء.

هذا، وقد قال المدير العام لنماء للزكاة والتنمية المجتمعية سعد مرزوق العتيبي: إن السودان يعيش أزمة إنسانية كبيرة جراء تلك الفيضانات التي خلفت أكثر من 121 قتيلاً، وتضرر 770 ألف شخص في الولايات المختلفة، إضافة إلى انتشار الكثير من الأمراض مثل الإسهالات المائية والملاريات التي بدأت في الظهور بشكل مقلق للغاية في المناطق المتضررة؛ وذلك نتيجة لتراكم المياه وتوالد الناموس وتلوث مياه الشرب.

وأكد العتيبي أن الحملة تهدف إلى إغاثة ومساعدة الأسر المتضررة جراء السيول والفيضانات، التي هدمت المنازل وأغرقت الأراضي الزراعية وأدت إلى نفوق المواشي، وهما مصدر رزق وقوت الكثير منهم، وأوضح العتيبي أن هذه الحملة ترجمة لسياسة دول الكويت الإنسانية، وتنسجم مع رؤية قيادة الدولة الرشيدة ورسالة الإمارات الحضارية الموجهة للعالم أجمع.

وبين العتيبي أنَّ لإغاثة أهلنا في السودان أهمية كبيرة، تكمن في إظهار روح التكافل والتعاون بين المسلمين، وتقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين من أبناء الشعب السوداني قياماً بالواجب الأخوي والإنساني، الذي يندرج تحت فضيلة إغاثة الملهوفين، والوقوف إلى جانبهم لحظة وقوع الكارثة الإنسانية، للتخفيف من معاناتهم.

ودعا العتيبي أهل الكويت والمقيمين على أرضها الطيبة إلى ضرورة المشاركة والتعاون في تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين من الفيضانات، مشيراً إلى أن العجائز من النساء والشيوخ من الرجال كبار السن والأطفال الرضع والنساء يعيشون حياة كارثية في ظل غياب تام لكل المستلزمات الحياتية الضرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى