Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

العثمان لـ ” حماك ” : خصخصة البورصة…. توقيت خاطئ

خاص

البو

شوارح حماك

 

 كتب / أحمد حسن

نائب إدارة الاستثمار المحلي في الشركة الكويتية للاستثمار سليمان العثمان : خصخصة البورصة ….. توقيت خاطئ  وصلاحيات غير معروفة .

الشركة الجديدة قد تعجز عن عقاب بعض العملاء الذين يمثلون مصدراً كبير للدخل بالنسبة لها . 

 تعثر هيئة أسواق المال في تطبيق قانون رقم 7 لسنة 2010 ، أحد مسببات خسائر البورصة .

 استشعار الأوساط الاستثمارية عدم الجدية بعد تزايد النواب المطالبين بتعديل بعض مواد القانون ، قلص الآمال في انتعاش مرتقب .

القطاع الخاص آثر الخروج من الكويت لتضرره مما يحدث، داعياً الحكومة بألا تقف حجر عثرة لأنها إذا كانت غير قادرة على ضبط هيئة أسواق المال .

العديد من الجهات ، خاصة الشركات راسلت هيئة سوق المال بشأن التعديلات ، لكنها تفاجأت بتفسيرات وفق أهواء موظفي الهيئة بعيداً عن روح القانون .

بعض مواد القانون غير منطقية وغير ملائمة لطبيعة عمل الأسواق المالية .

السيولة ما زالت حاضرة في البورصة ، لكن هناك مخاوف من تحريكها في الاتجاه الصحيح نتيجة ، ضعف المحفزات وقلة المغريات .

نزيف السوق المالي مستمر ، ما لم توجد آليات واضحة ترسم مستقبله وتهيئ بيئة تشريعية مناسبة لإيجاد صانع السوق ، وتحمي صغار مستثمريه من المضاربات الضارة .

 كيف تعاقب هيئة أسواق المال من يساهم في تنشيط التداولات بشكل فعلي ، وتخالف القانون  الذي صدر لتنظيمها وتنشيطها ؟ .

المادة 122 من القانون الفقرة (ج) غير مفهومة وغير منطقية : فهي لم تفرق في  العقوبة بين من خلق تداولاً فعلياً وآخر صنع تداولاً وهمياً بهدف حض الآخرين على الشراء أوالبيع .

علي السلطتين التأكد من ملائمة القوانين الجديدة للبيئة الاقتصادية ، بدلاً من نقل قوانين أجنبية ، دون معالجتها بما يضمن تقدم البلاد لا تخلفها .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى