Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

العراق: اعتقال عدد من المتورطين في قصف السفارة الأمريكية

أعلن العراق اليوم الخميس اعتقال عدد من المتورطين في تنفيذ عملية قصف استهدفت السفارة الأمريكية قبل
أيام الفتا الى أن عددا منهم على صلة بالأجهزة الأمنية .
وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول في بيان إن القوات الأمنية العراقية تمكنت بعد جهد فني واستخباري مكثف من تحديد هوية المتورطين واعتقال عدد منهم وفق أوامر قبض قضائية مبينا ان المعلومات الأولية تشير الى ان عددا منهم على صلة ببعض الأجهزة الأمنية.
واضاف ان الجهات المختصة نجحت قبل ذلك في التوصل الى من ساعد الجناة وقدم لهم الدعم اللوجستي للوصول الى منطقة التنفيذ وإخلائهم منها مشيرا إلى أنه تم توقيفهم تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وأكد ان جهود البحث والتحري لا تزال مستمرة للوصول الى كل من أسهم في هذا الاعتداء مؤكدا أن يد العدالة ستطالهم ليمثلوا أمام المحاكم المختصة وينالوا جزاءهم العادل وفقا للقانون.
وتابع “لا يمكن السكوت أو التغاضي عن مثل هذه الاعتداءات لما تمثله من تهديد جدي ألمن البلد واستقراره وما تسببه من ضرر بسمعة العراق وكرامته وتشكيك في مصداقيته كدولة ذات سيادة قادرة على الإيفاء بالتزاماتها الدولية وضمان سالمة مواطنيها والمقيمين فيها لا سيما البعثات الدبلوماسية”.
وكانت السفارة الأمريكية ببغداد تعرضت لاعتداء صاروخي في الثامن من ديسمبر الجاري الأمر الذي وصفته الحكومة العراقية
بالاعتداء الإرهابي وتوعدت بملاحقة المتورطين واعتقاله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى