Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبر

العراق..تقدم بالموصل و احباط هجوم لداعش

تقدم القوات
تقدم القوات

موجز حماك

القوات العراقية هاجمت آخر مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة القديمة بالموصل بعد يوم من إعلان الحكومة رسميا عن نهاية دولة الخلافة التي أعلنها المتشددون والسيطرة على المسجد التاريخي الذي اعتبر رمزا لنفوذ الجماعة المتشددة.

عشرات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال فروا نحو القوات العراقية وسط أزيز طلقات في الهواء.

قادة جهاز مكافحة الإرهاب بالمدينة : المعارك القادمة ستكون صعبة لأن معظم المتشددين أجانب ويتحصنون بين آلاف المدنيين ومن المرجح أن يحاربوا حتى الموت.

اللواء معن السعدي: السيطرة على الأحياء القليلة الباقية على ضفاف نهر دجلة التي يدافع عنها حوالي 200 من مقاتلي الجماعة من المنتظر أن تستغرق ما لا يقل عن أربعة إلى خمسة أيام من القتال.

التقدم مستمر حتى حي الميدان والسيطرة عليه معناها يوصلنا إلى نهر دجلة وبذلك يكون قد قسمنا المدينة القديمة لقسمين، الجزء الجنوبي والجزء الشمالي وأحكمنا السيطرة على نهر دجلة .

التنظيم، الذي أعلن زعيمه دولة “الخلافة” على أجزاء من العراق وسوريا قبل ثلاثة أعوام، لا زال يسيطر على منطقة تعادل مساحة بلجيكا في البلدين .

قيادة عمليات الجزيرة : القوات العراقية أحبطت هجوما ل (داعش) غربي  الانبار وقتلت 30 عنصرا منه.

مصدر في القيادة : التنظيم حاول شن هجوم على قطعات الجيش العراقي في منطقة (الصكرة) بواسطة مجموعة من عناصره القادمين من بلدة (عانه) الخاضعة لسيطرته في اقصى غرب الانبار.

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى