Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي
أخر الأخبار

العراق|| “ميليشيا النجباء الطائفية” تعلن بدء عمليات عسكرية ضد الوجود الأميركي في البلاد

حماك||

أعلن زعيم “حركة النجباء”، أحد أبرز الفصائل العراقية المرتزقة الموالية لإيران، أكرم الكعبي، اليوم الأربعاء، بدء عمليات عسكرية تهدف إلى ما زعم إنه “تحرير العراق عسكرياً”، في إشارة إلى الوجود الأميركي في البلاد.

وقال الكعبي في بيان له نشر على حسابه في منصة “إكس”، إن “المقاومة الإسلامية العراقية قرّرت تحرير العراق عسكرياً وحسم الأمر، والقادم أعظم”.

مضيفًا، “طوبى للمجاهدين الأبطال، طوبى لمن شارك، طوبى لمن أيد، والنصر للإسلام. لا توقف، لا مهادنة، لا تراجع”

بالمقابل، فقد شهد الأسبوعين الماضيين، تنفيذ 12 هجوماً بطائرات مسيّرة وصواريخ كاتيوشا، استهدفت المئات من العسكريين الأميركيين وقوات تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، كانوا يتمركزون على قاعدتي “حرير” و”عين الأسد”، ومعسكر فيكتوريا، الملاصق لمطار بغداد غربيّ العاصمة العراقية، رداً على الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة، والدعم الأميركي لها.

فيما تبنت عدة ميليشيات عراقية موالية لإيران الهجوم على القواعد الأمريكية، أبرزها ما تسمي نفسها “المقاومة الإسلامية في العراق”.

سوريا|| نظام الأسد يحاضر بالشرف عبر دماء الفلسطينيين

بالمقابل فحسب حديث عضو بارز في جماعة “عصائب أهل الحق”، التي يتزعمها قيس الخزعلي، أن هناك انقسام بين الفصائل المسلحة بشأن التصعيد ضد القوات الأميركية في العراق، مرجعه الأساس إلى وجود خلافات داخل دوائر صنع القرار الإيراني حيال ذلك، وتحديداً بين الحرس الثوري والخارجية الإيرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى