Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

العراق يقر موازنة بـ87 مليار دولار

موجز حماك

اقر مجلس النواب (البرلمان) العراقي اليوم موازنة عامة للبلاد بقيمة 87 مليار دولار في تحرك يوصف بأنه المرة الاولى التي تقر فيها الموازنة وسط مقاطعة المكون الكردي في البرلمان الفيدرالي.
صوت البرلمان على الموازنة التي تبلغ قيمة العجز فيها نحو عشرة مليارات دولار بحضور 176 نائبا وبمقاطعة النواب الأكراد الذين احتجوا على تخفيض حصة اقليم كردستان  من 17 بالمئة الى ما يعادل النسبة السكانية لهم في البلاد وهي 12 بالمئة.
اقرت الموازنة بواقع 158ر104 تريليون دينار عراقي (7ر86 مليار دولار) وبعجز قدره 5ر12 تريليون دينار عراقي (4ر10 مليار دولار ) وذلك على اساس احتساب سعر بيع النفط بقيمة 46 دولارا امريكيا للبرميل الواحد وبمعدل تصدير يومي قدره 888ر3 مليون برميل يوميا بينها 250 الفا من اقليم كردستان العراق.
كان المجلس اخفق الخميس الماضي في اقرار الموازنة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني لجلسة التصويت وحثت الحكومة العراقية في اعقاب ذلك البرلمان على الاسراع بإقرار الموازنة العامة للبلاد محذرة من ان تعطيلها سيلحق الضرر بمصالح الشعب.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى