Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياشـؤون خارجيةصورة و خبر
أخر الأخبار

“العفو الدولية”: الاتفاق الأوروبي الجديد بشأن الهجرة..خطر وغير متناسب

انتقدت منظمة العفو الدولية اليوم الأربعاء اتفاقا أوروبيا جديدا بشأن الهجرة ووصفته بأنه “خطر وغير متناسب”.
وقالت مديرة مكتب المنظمة في الاتحاد الأوروبي إيف غيدي في بيان إن الاتفاق “يخاطر بترك الناس عالقين أو محتجزين أو معوزين على طول حدود أوروبا ولن يسهم في تحسين حماية طالبي اللجوء في الاتحاد الأوروبي”.
وشددت غيدي على ضرورة أن يكون لدى الأشخاص الذين يصلون إلى حدود الاتحاد الأوروبي القدرة على طلب اللجوء وفحص طلبهم “بعدالة” واستقبالهم “بكرامة”.
وحذرت العفو الدولية من أنه “في حالة اعتماد الاتفاق فسيزيد استخدام من البنود الخاصة بالطوارئ في أوروبا للتعامل مع الوافدين بالإضافة إلى أنه سيؤدي إلى ضعف تماسك نظام اللجوء الأوروبي ناهيك عن الإخفاق في منع ظهور الأزمات” في المستقبل.
ودعت جميع مؤسسات الاتحاد الأوروبي إلى الامتناع عن اتخاذ تدابير استثنائية إضافية في قوانين الاتحاد الأوروبي “من شأنها تقويض الحقوق الأساسية”.
وأكدت أن الاتفاق سيسمح للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتأجيل تسجيل طالبي اللجوء وتوجيه أعداد كبيرة منهم إلى إجراءات حدودية “أشد تعقيدا” وتوسيع عمليات الاحتجاز على الحدود حيث وثقت العفو الدولية “انتهاكات جسيمة” لحقوق الإنسان ناجمة عن هذه السياسات “بما في ذلك استخدام الاحتجاز التعسفي ومنع إمكانية الحصول على اللجوء في بولندا والتفيا وليتوانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى