Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات
أخر الأخبار

العقيد بورسلي: تعاون مع الجيش الأميركي في آخر ابتكارات التسليح والآليات

أكد العقيد فهد بورسلي من القوات البرية الكويتية، عمق علاقات التعاون الدفاعية والأمنية بين الكويت والولايات المتحدة، موضحاً أن أحد أشكال التعاون بين الجيشين الكويتي والأميركي، تتمثل في تقديم آخر التطورات وآخر ما توصلت له القوات الأميركية من الابتكارات في التسليح والآليات، التي تحمل المعدات المدولبة والمزودة برافعة، ويسعى الجانب الأميركي لإدخالها في الخدمة في سنة 2026.

وأضاف بورسلي، في تصريح على هامش عرض واختبار شاحنة إمداد عسكرية دون سائق بشري Palletized load systems PLS، في قاعدة بورينغ صباح أمس، أن هذه الآليات تعمل أوتوماتيكيا وتتحرك بمفردها أو من خلال أنظمة لاسلكية، مشيراً الى أن تجربتها على الأراضي الكويتية تعكس مدى تعاون جيشي البلدين، وتعد فرصة لمزيد من التدريبات المشتركة والتعاون في عقد صفقات في المستقبل.

من جهته، أكد القائد العام للجيش المركزي الأميركي الفريق باتريك فرانك أن شاحنات الإمداد ذات الـ 10 عجلات، هي إحدى ثمار التكنولوجيا المتطورة التي يتم العمل على تجهيزها للدخول في الخدمة عام 2026، لافتاً إلى أن القيادة المركزية الأميركية تعمل على اختبار هذه التكنولوجيا الجديدة في صحراء الكويت لجمع البيانات حول قدرات هذه المركبات المستقلة، والتي تقلل من عدد الجنود المعرضين للتهديدات في ساحة المعركة مع زيادة قدرات الوحدات.

وأضاف أن هذه المركبات المستقلة ستساعد على الحفاظ على أرواح الأميركيين وشركائهم وحلفائهم حول العالم، موضحاً أنها تعتبر «مستقبل عمليات الدعم اللوجيستي للجيوش، ولذا فإننا نختبر هذه التكنولوجيا الجديدة في الكويت من حيث القدرات والأداء»، مشيراً إلى التزام بلاده بتطوير هذه المركبات وأنظمتها الذاتية.

وقال «نحن نركز على اختبار التقنيات الجديدة جنباً إلى جنب مع وزارة الدفاع الكويتية وجميع شركائنا الإقليميين، حيث إن التشغيل البيني شرط لأي تقنية جديدة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى