Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

العقيل: 2200 عامل مصري يدخلون الكويت شھریاً

قالت وزیرة الدولة للشؤون الاقتصادیة مریم العقیل الیوم ان استقدام العمالة الاجنبیة الى البلاد یتم بناء على عقود عمل وحسب حاجات السوق المحلي.

واضافت العقیل في تصریح للصحفیین على ھامش استقبالھا المھنئین بعید الاضحى المبارك في مقر الامانة العامة للتخطیط : الارقام التي تم تداولھا مؤخرا في وسائل الاعلام بشأن دخول اعداد كبیرة شھریا من الجالیة المصریة الى البلاد غیر صحیحة. الاحصاءات المحلیة تظھر ان المعدل الشھري الحقیقي لدخول ابناء ھذه الجالیة الى الكویت یتراوح مابین 1400 و 2200 شھریا في القطاع الاھلي.

اجمالي اذونات العمل للعمالة المصریة الصادرة في 2018 بلغت 62 الفا وتم الغاء 23 الفا منھا على مدار 2018

العمالة المصریة التي دخلت القطاع الحكومي في العام الماضي بلغت 577 عاملا معظمھم مدرسین و 10 آلاف مصري من بین العمالة التي دخلت في الفترة المذكورة اطفال وتتراوح اعمارھم مابین 5 سنوات الى 16 سنة

وعن امكانیة وصول عدد سكان الكویت الى خمسة ملایین نسمة بحلول العام 2020 استبعدت العقیل ھذه الارقام واكدت انھ “تم وضع ضوابط في الفترة الماضیة اضافة الى قرارات من المزمع صدورھا من اللجنة العلیا للتركیبة السكانیة ستحول دون ذلك لاسیما انھا ستعمل على تقنین كبیر لاعداد الوافدین.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى