Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

اليورو يهبط عن 1.10 دولار

موجز حماك1232535462_thumb

اليورو تراجع اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوى له أمام الدولار في ستة أسابيع لينزل عن 1.10 دولار حيث حول المستثمرون تركيزهم بعيدا عن اليونان نحو تباين السياسات النقدية في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو.

مع هبوط أسعار النفط بعد توصل إيران والقوى العالمية الكبرى إلى اتفاق نووي تاريخي سيخفف العقوبات المفروضة على طهران مقابل فرض قيود على برنامجها النووي هبط سعر دولار كندا الغنية بالنفط إلى أقل مستوى له منذ أربعة أشهر.

مع انحسار التركيز عن ديون اليونان بشكل مؤقت على الأقل بعدما توصل البلد الذي بات على حافة الإفلاس إلى اتفاق مع دائنيه لبحث اتفاق انقاذ مالي ثالث عاد الضوء ليتسلط من من جديد على توقيت بدء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في رفع أسعار الفائدة.

المستثمرون يتوقعون أن يشرع مجلس الاحتياطي في رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري في تعارض واضح مع البنك المركزي الأوروبي وبنك اليابان المركزي اللذين ينظر إليهما على أنهما مستمران في سياساتهما المالية شديدة التيسير في المستقبل المنظور.

اليورو تراجع 0.1 بالمئة إلى 1.0992 دولار بعدما خسر نحو 1.5 بالمئة أمس الإثنين بعد اتفاق اليونان. وبهذا يصل اليورو إلى أدنى مستوى له في ستة أسابيع عند 1.0915 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى