Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

الغانم : إلغاء الجلسة المقبلة بعد إصابة نائبین بـ”كورونا”

أعلن رئیس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الیوم الأحد تسلمھ كتابا رسمیا من وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح یوصي بإلغاء جلسة بعد غد الثلاثاء بعد إصابة نائبین بفیروس كورونا المستجد كوفید – 19.
وأوضح الغانم في تصریح صحفي في مجلس الأمة أن ذلك یأتي لضرورة التأكد من عدم وجود مصابین آخرین مبینا أن مكتب المجلس سیجتمع غدا الاثنین لاتخاذ قرار بھذا الشأن.
وقال إن كتاب وزیر الصحة تضمن عدة أمور أھمھا تأكید إصابة نائبین بفیروس كورونا سائلا المولى سبحانھ وتعالى الشفاء العاجل لھما.
وأضاف أنھ وفقا للبروتوكولات الصحیة فقد كان مقررا إجراء الفحوصات للنواب یوم غد إلا أنھ بناء على كتاب وزیر الصحة والمرفق بھ كتاب من الوكیل المساعد لشؤون الصحة العامة بشأن طلب تأجیل جلسة یوم الثلاثاء ستجرى الفحوصات للنواب یوم السبت المقبل الموافق 19 سبتمبر الحالي.
وذكر أنھ بناء على بروتوكول الصحة العامة فالتأكد من صحة نتائج ھذه الفحوصات یستوجب اجراء الفحص في الیوم السابع من تاریخ الإصابة إضافة إلى العدید من تفاصیل البروتوكولات الصحیة.
وبین أن الحكومة طلبت تأجیل جلسة الثلاثاء بسبب الوضع الحالي والإفادات بأنھ قد یكون ھناك إصابات لنواب آخرین.
وأشار إلى أن كتاب وزیر الصحة سیعرض على مكتب المجلس في اجتماعھ غدا وسیقرر المكتب ما یراه مناسبا وفقا لھذا الكتاب
وبناء على تفویض المجلس لھ فیما یتعلق بعقد الجلسات أثناء جائحة (كورونا).
وأوضح أنھ إذا كان ھناك تأجیل لجلسة بعد غد الثلاثاء فستعقد الجلسة یوم الثلاثاء الذي یلیھ “وھذا ما أتوقعھ بناء على ھذا الكتاب”.
وعزا عدم فحص النواب یوم غد إلى إفادة وزیر الصحة بناء على سؤال الغانم بأن “الفحوصات التي تجرى غدا قد لا یتبین منھا كل من یحمل الفیروس أو المرض وھم یحتاجون إلى عدد معین من الأیام حتى تتبین الإصابة وذلك بناء على البرتوكول”.
ولفت إلى أنھ بعد إصابة أكثر من نائب بمرض (كورونا) فلا یمكن تحدید عدد المصابین نتیجة الجلسات الثلاث التي عقدت الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى