Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

الغانم: الأمير حصن البلاد من التراشق ..الوحدة سلاحنا لمواجهة التحديات

مرزوق الغانم خلال افتتاح الفصل التشريعي لمجلس الامة

موجز حماك

رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم : الوحدة الوطنية هي السلاح في مواجهة التحديات وهي ليست مجرد شعار بل قدر وطني لا مناص منه.

الغانم في كلمته في افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس عشر : سمو الأمير وبكل خبرة وحكمة وترو حصن الكويت من خطر التراشق، وإنه رغم جحود هنا وقلة وفاء هناك فمازال يقف بشموخ وسوف ينتصر إن عاجلا أو آجلا “شكرا كبيرة جدا جدا أيها الكبير” .

“ما يقلقنا هو عبثية المشهد ودخوله في اللامعقول السياسي ونتائجها الكارثية المحتملة فإما ان نفعل او ننفعل لم يعد مقبولا لنا ككويتيين أن نتخلى عما ميزنا عبر الزمن من مناقب وخصال.. وأن نتنازل عن سلاحنا الرئيسي الأول وهو وحدتنا الوطنية مؤكدا عدم التسامح مع اي طرح تفتيتي للمجتمع او اي اصوات نشاز.

” لن يتحقق إنجاز على الأرض دون التعاون الحقيقي البناء المتكاتف بين السلطتين و علينا أن نبعد عنا هاجس الانتخابات المقبلة وأن نعمل لمصلحة الأجيال القادمة ، أي صيغة أخرى غير التعاون كالتناحر وتسجيل النقاط على الغير والمزايدات والمساومات السياسية.. ستكون نتائجها كارثية “

“الحكومة تحديدا مطالبة بأن تعالج كل ملفاتنا المهمة تطبيقا للتوجيهات السامية وان تطور الحكومة نهجها وننتظر اداء حكوميا متطورا من خلال الوزراء الفاعلين الواثقين من ادائهم والقادرين على مواجهة الادوات الدستورية بغض النظر عن الاغلبية التي تساندهم”

 “أعلم بأن الأوضاع في معظم القطاعات ليست بمستوى الطموح وخطوات الإصلاح بطيئة لكن لا يجوز أن تكون خطوات الحل تعزيز لتلك الاختلالات “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى