Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

الغانم: البرلمان الأوروبي وافق على عقد قمة مع برلمانات الخليج في الكويت

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان رئاسة البرلمان الاوروبي وافقت مبدئيا على
اقتراحه بعقد قمة برلمانية مشتركة في الكويت بين برلمانات دول الخليج والبرلمان الأوروبي بلجانه كافة.
وقال الغانم في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان الاوروبي ديفيد ساسولي عقب المباحثات التي أجراها الجانبان بمقر الاتحاد الأوروبي “وجهت دعوة للسيد ساسولي لعقد قمة برلمانية بين برلمانات دول مجلس التعاون الخليجي والبرلمان الأوروبي في المستقبل القريب”.
واضاف ان القمة البرلمانية المقترحة ستناقش جميع القضايا المشتركة وعلى رأسها تعزيز العالقات بين الطرفين”.
وتابع “كما تعرفون فإن االجتماعات المباشرة مهمة وتحقق فرصا أكثر لتفاهمات أكبر ولتبادل األفكار وانا سعيد بانني تلقيت موافقة مبدئية من السيد ساسولي”.
واشار الى ان مثل تلك القمم تحتاج الى تحضير واستعداد معربا عن ثقته الكبيرة في البرلمان االوروبي وبرلمانات دول مجلس التعاون الخليجي.
وحول االوضاع في فلسطين قال الغانم انه وبصفته ممثال عن البرلمانات العربية نقل لرئيس البرلمان االوروبي في أثناء المباحثات رسالة البرلمانات العربية فيما يتعلق باستمرار معاناة الشعب الفلسطيني على اراضيه المحتلة وخاصة في القدس وفي غزة “التي تعد اكبر سجن في العالم”.
واضاف “لقد اكدت خالل المباحثات الحاجة إلى دعم البرلمان األوروبي لترسيخ وارساء السالم والعدل في المنطقة وذلك الن البرلمان األوروبي كيان يحظى بثقتنا كعرب”.
وقال “كما دعوت البرلمان األوروبي الى ضرورة التدخل من اجل الضغط على نظام الفصل العنصري اإلسرائيلي ووقف عمليات االستيطان االستعمارية في األراضي الفلسطينية المحتلة”.
وعلى صعيد آخر قال رئيس مجلس االمة الكويتي ان الدور االنساني يعد جزءا من هوية الكويت السياسية مشيرا الى استضافة دولة الكويت لثالثة مؤتمرات دولية للمانحين لسوريا ورئاستها المشاركة للمؤتمرين الرابع والخامس اضافة الى استضافة الكويت لمؤتمر إعادة
اعمار العراق.
وفي هذا الصدد اكد الغانم ان “الكويت هي الطرف الذي يحظى بثقة كل األطراف كوسيط نزيه وعادل سواء في األزمة اليمنية أم خالل الخالف الخليجي الذي انتهى وهلل الحمد أم تدخلها كوسيط بين تركيا من جهة وبين مصر واإلمارات من جهة أخرى”.
من جانبه اشاد رئيس البرلمان االوروبي ديفيد ساسولي في المؤتمر الصحفي المشترك باسهامات دولة الكويت ودورها في تعزيز االستقرار بالمنطقة ومساعداتها االنسانية المتواصلة.
وقال ساسولي ان المحادثات مع رئيس مجلس االمة الكويتي كانت بناءة وركزت على سبل تحقيق االستقرار في المنطقة.
واضاف في هذا الصدد “يتعين علينا دائما تعزيز جهودنا الدبلوماسية من اجل تحقيق االستقرار ومحاربة التطرف” معربا عن امتنانه للدور الذي تؤديه دولة الكويت في تحقيق االستقرار في منطقة الخليج والشرق االوسط.
واكد ان االتحاد االوروبي يثمن ايضا دور دولة الكويت في جهود الوساطة لحل العديد من النزاعات في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى