Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

الغانم: مقترحان كويتي وأردني لتعزيز موازنة “أونروا”

مرزوق الغانم

موجز حماك

رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم:تم الاتفاق على دمج المقترحين الكويتي والاردني المتعلقين بمعالجة مشكلة العجز في موازنة وكالة (الأونروا) في بند طارئ واحد ، مؤكداً أن ذلك يسهم في توحيد الصفوف وزيادة فرصة فوزه خلال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي.
الغانم عقب مشاركته في الاجتماعين التنسيقيين للمجموعتين العربية والاسلامية اللذين عقدا أمس في جنيف على هامش اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال139 : تم دمج هذين المقترحين في بند واحد بالتعاون مع الاشقاء بالمملكة الاردنية لنوحد الصفوف في المجموعة الاسلامية والعربية ولزيادة فرصة فوز هذا البند الطارئ”.
وأوضح أنه إذا “تحقق فوز هذا البند الطارئ رغم صعوبة هذا الأمر فسيكون ثالث بند طارئ يقدم من الكويت في ثلاث سنوات على التوالي وهو انجاز لم يتحقق لأي برلمان في تاريخ الاتحاد البرلماني الدولي”.
تم الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيقية للتنسيق مع المجموعات الجيوسياسية الأخرى (الافريقية وامريكا اللاتينية والاوروبية) مبينا ان التصويت على ذلك سيتم يوم الاثنين في الجمعية العامة للاتحاد.
 “هناك قرارات من بعض اللجان لا تتوافق مع توجهات الدول العربية والاسلامية وتم الاتفاق على ترتيبات معينة لإبطالها واعادتها الى اللجان ومن ثم التصويت عليها مرة اخرى”.
الاجتماعات البرلمانية تعد جهة يتوافر فيها الحد الادنى من التوافق بين العرب والمسلمين مضيفا أن “كل الخلافات الشديدة التي نراها يوميا في الإعلام ذابت من خلال هذه الاجتماعات لأن الهدف واحد والتركيز على قضايا جامعة والابتعاد عن القضايا التي تفرق”.
يضم الوفد البرلماني المرافق للغانم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وأمين سر الشعبة النائب الدكتورعودة الرويعي ومراقب مجلس الأمة النائب نايف المرداس العجمي وأعضاء الشعبة النواب الدكتور خليل عبد الله أبل وعلي الدقباسي والحميدي السبيعي والنائبين عمر الطبطبائي وصفاء الهاشم وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى