Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

الغانم يدعو النواب لحضور افتتاح دور الانعقاد “التكميلي”

يشهد سمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد، بعد غد، افتتاح دور الانعقاد الخامس التكميلي للفصل التشريعي الـ15 لمجلس الأمة، وذلك في تمام الـ10:30 صباحاً.
يتضمن برنامج الافتتاح، استقبال حضرة صاحب السمو، من قبل لجنة الاستقبال، برئاسة رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، الذي وجه دعوة للنواب في هذا الصدد.
ويلقي سمو الأمير، حفظه الله ورعاه، النطق السامي والخطاب الأميري، ثم يلقي الغانم، كلمة ترحيب بحضرة صاحب السمو، كما يلقي رئيس مجلس الوزراء، كلمة الحكومة، وبعدها ترفع الجلسة لتوديع سموه.
عقب استئناف الجلسة، تعقد الجلسة الأولى للنظر في بنود جدول الأعمال، أولها انتخاب أمين السر ومراقب المجلس، ثم أعضاء اللجان الدائمة، وما يستجد من أعمال.
من جهة أخرى انتهت لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية خلال اجتماعها اليوم من مناقشة مشروع القانون في شأن تنظيم التركيبة السكانية الذي وافق عليه المجلس بالمداولة الأولى والتعديلات الواردة عليه.
وقال رئيس اللجنة النائب خليل الصالح في تصريح بمجلس الأمة إن اللجنة انتهت من مناقشة جميع الملاحظات الواردة إليها على القانون، سواء من النواب أو من الجهات الحكومية وصوتت عليها وسترفع تقريرها إلى المجلس اليوم تمهيدا لإدراجه على جدول الأعمال والتصويت عليه بالمداولة الثانية.
وأوضح الصالح ان اللجنة كانت قد اجتمعت الأسبوع الماضي مع الحكومة بحضور عدد من النواب بشأن هذا الموضوع، وحضر الاجتماع 4 وزراء و15جهة حكومية مرتبطة بهذا الملف، وتم تقديم العديد من الملاحظات.
وأكد الصالح أنه تمت الموافقة على التقرير بإجماع الحضور على أن يتم رفعه اليوم إلى الأمانة العامة في المجلس لإدراجه على جدول الأعمال حتى يتم التصويت على التقرير في مداولته الثانية وإنهاء هذا الملف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى