Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

الفلبين: إجلاء 400 ألف بسبب داعش

موجز حماكdownload (1)

السلطات الفلبينية : 400 ألف شخص متضرر تم إجلاؤهم في ملاجئ آمنة بسبب القتال الدائر مع المسلحين الإسلاميين في (ماراوي) جنوبي البلاد .

مديرة الدفاع المدني الإقليمي ليزا مازو : الإجلاء لم يشمل سكان المدينة فحسب بل شملت سكان المناطق والمجتمعات المحيطة التي يقدر عدد سكانها بأكثر من 200 الف شخص.

مازو : تم إيواء حوالي 80 ألف شخص في 79 مركز إجلاء حكوميا من بين حوالي 400 الف متضرر بسبب القتال الذي يدخل أسبوعه الخامس في حين تمكث البقية مع أقارب لها في مناطق آمنة وفقا لإحصاءات وزارة الرعاية الاجتماعية.

مسؤولي الاغاثة يبذلون جهودا كبيرة في التعامل مع تفشى الامراض بمراكز الإجلاء هناك حالات مثيرة للقلق من الأمراض الجلدية والتهاب المعدة والأمعاء كما أن هناك حالات من الصدمات النفسية.

المتحدث باسم وزارة الصحة جون غالبان : 26 لاجئا توفوا في المستشفيات بسبب اصابتهم بأمراض.

الجيش الفلبيني قام منذ أكثر من شهر بنشر مقاتلات نفاثة وطائرات مروحية هجومية وعربات مدرعة لقتال وطرد المسلحين الذين ينتمون الى جماعة (ماوتي) من مدينة (مراوي) ذات الأغلبية المسلمة في دولة كاثوليكية.

اسفر القتال الدائر في المدينة التي تحولت إلى مدينة أشباح عن مصرع اكثر من 400 شخص بينما لم يزل مقاتلو (ماوتي) المرتبطون ب (داعش) يسيطرون على اجزاء من المدينة وسط تقدم بطيء من الجيش الفلبيني لتحرير المدينة.

إعداد : احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى