Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“السبع الصناعية” تعارض الجمارك الاميركية علي واردات الصلب والالمونيوم

موجز حماك

أعرب وزراء مالية ست دول من مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى عن قلقهم من فرض الرئيس الأميركي ترامب رسوما جمركية على واردات الصلب والألومنيوم.

القلق جاء خلال بيان مشترك للدول الست وهي اليابان وألمانيا وفرنسا وكندا وبريطانيا وإيطاليا، تلاه وزير المالية الكندي بيل مونرو، في ختام اجتماع وزراء المالية للمجموعة

تضم مجموعة السبع كلا من الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا وكندا وبريطانيا، بالإضافة إلى إيطاليا.

مونرو: الأعضاء الستة وممثل الاتحاد الأوروبي يشعرون بـ”القلق وخيبة الأمل” من قرارات ترامب بخصوص التعاملات التجارية للولايات المتحدة.

و يعارضون الرسوم الجمركية الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب والألومنيوم.

ندعو واشنطن إلى التراجع عن قرارها بفرض الرسوم الجمركية، طالبا من وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين إبلاغ ترامب رسالتهم.

ووقع ترامب مطلع مارس الماضي قرارا بفرض رسوم استيراد جمركية، تبلغ 25% على الصلب، و10% على الألومنيوم، ثم أرجأ مطلع مايو/أيار الماضي تطبيقها على واردات الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك 30 يوما.

تستضيف كندا، الرئيس الدوري الحالي للمجموعة، أعمال القمة الـ44 لزعماء مجموعة السبع في بلدة شارلفوا بولاية كيبيك يومي 8 و9 يونيو/حزيران الجاري.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى