Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

القصف شمال سوريا يعيق عمليات تحديد مواقع الذخائر غير المنفجرة

قال مسؤول فرق إزالة الذخائر غير المنفجرة في “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء) محمد سامي المحمد، إن تجدد القصف على مناطق شمال غربي سوريا يعيق عمليات تحديد مواقع الذخائر غير المنفجرة وإزالتها.

وأضاف المحمد لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن أعمال فرق إزالة الذخائر غير المنفجرة “تعود إلى الصفر عند كل حملة عسكرية يقوم بها النظام وحليفه الروسي على المنطقة”.

تابعنا في X

وأشار المحمد إلى أن الخطأ الأول في عمليات إزالة الذخائر “هو الأخير”، ولفت إلى فرق “الدفاع المدني” فقدت أربعة من متطوعيها في أثناء عمليات الإزالة، إضافة إلى إصابة آخرين، محذراً من أن نقص المعدات المتطورة يزيد من تلك المخاطر.

وذكرت الصحيفة أن آلاف السوريين قتلوا أو أصيبوا بما في ذلك فقدان أطراف، جراء الذخائر غير المنفجرة خلال السنوات الماضية، فضلاً عن معاناة المصابين والمقيمين بالمناطق الملوثة من “آثار نفسية”.

ونقلت الصحيفة عن نازحة أن أطفالها فقدوا الثقة بكل ما يحيط بهم، بعد أن فقدت زوجها بقصف بالقنابل العنقودية، ثم تعرضها وأطفالها للإصابة لاحقاً، نتيجة انفجار قنبلة حملها الأطفال إلى داخل الخيمة ظناً منهم أنها لعبة أو قطعة حديد يمكن بيعه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى