Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

القمر يقترن بزحل و المريخ بعد غد

موجز حماكألأف

النادي العلمي الكويتي: اقتران أولى بين كوكب (زحل) والقمر والثانية بين (المريخ) والقمر، بعد غد .

مدير علوم الفلك ، بدر العميره : الإقتران الأول بين كوكب (زحل) والقمر الواحدة و21 دقيقة صباحا  الثاني بين (المريخ والقمر) في الرابعة وأربعة دقائق عصرا بتوقيت الكويت

الإقتران الأول سيبعد كوكب زحل مسافة قدرها 4ر3 درجة قوسية جنوب القمر وسيكون لمعانه 85ر0 بينما سيكون لمعان القمر 44 في المئة أما الثاني سيبعد المريخ مسافة قدرها 3ر7 درجة قوسية جنوب القمر وسيكون لمعانه -18ر0 ولمعان القمر 50 في المئة .

العميره: (زحل) العملاق الغازي هو أجمل كواكب المجموعة الشمسية وثاني أكبر الكواكب والسادس من حيث البعد عن الشمس بمسافة قدرها 1425 مليون كيلو متر تقريبا ويدور حولها دورة كاملة في 29 سنة و167 يوما تقريبا وتعد سنة بالنسبة لكوكب زحل كما انه يدور حول نفسه في عشر ساعات ونصف مكونا يومه .

 (المريخ) الذي يزخر بنسبة الحديد يعد رابع الكواكب بعدا عن الشمس بمسافة قدرها 230 مليون كيلو مترا تقريبا وكتلته تساوي 107ر0 من كتلة الأرض .

طول يوم هذا الكوكب تقريبا مثل اليوم الأرضي اذ يبلغ 6ر24 ساعة أرضية وفترة دورانه حول الشمس تصل إلى 686 يوما وتبلغ الجاذبية السطحية له 377ر0 من جاذبية الأرض مبينا ان للمريخ قمران هما (فوبوس وديموس) .)

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى