Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي

القوات الأمريكية تحبط هجوما للحوثيين على السفن في البحر الأحمر

حماك||محمد عبد المحسن

يبدو أن حالة التوتر التي يشهدها البحر الأحمر، نتيجة لاستمرار جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية في استهداف السفن المارة، ستزداد برغم مساعي التهدئة، حيث تواصل القوات الدولية، بقيادة الولايات المتحدة، في إطار ما يُعرف بتحالف “حارس الازدهار”، صد هجمات الحوثيين، وهو ما تقابله الجماعة بمزيد من التصعيد، حتى أن زعيمها، عبد الملك الحوثي، خرج بتصريح ناري، يتوعد فيه السفن الأمريكية والبريطانية بمزيد من الهجمات.

استثناء سفن الصين من الهجمات

بعد إعلان جماعة الحوثيين أن أي سفينة لا تتجه إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي لن تتعرض لضرر، علقت الصين على تمتعها بكامل الحرية في المرور بالبحر الأحمر، بأن قالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، ماو نينغ، في مؤتمر صحفي، “لست على علم بالوضع الذي ذكرته، وفيما يتعلق بالوضع في البحر الأحمر، فقد أوضح وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، موقف بكين حينها خلال زيارته إلى مصر، والذي يمكنكم الرجوع إليه”.

تابع الموقع على منصة إكس

القوات الأمريكية تشن هجوما مضادا لإحباط عملية للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت، تنفيذها غارات جوية ضد صواريخ مضادة للسفن، أطلقتها جماعة الحوثيين، حيث أفادت في بيان رسمي “كجزء من الجهود المستمرة لحماية حرية الملاحة ومنع الهجمات على السفن البحرية، في 20 يناير في حوالي الساعة 4:00 صباحا، نفذت قوات القيادة المركزية الأميركية غارات جوية ضد صواريخ حوثية مضادة للسفن كان تستهدف خليج عدن وكانت مستعدة للانطلاق”. وتابعت “قررت القوات الأمريكية أن الصواريخ تمثل تهديدا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، ثم ضربت الصاروخ ودمرته دفاعا عن النفس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى