صورة و خبر
أخر الأخبار

الكشف عن رعد 200.. أول راجمة للصواريخ من إنتاج مصر

حماك|| محمد عبد المحسن

بالتزامن مع حالة التوتر التي تشهدها المنطقة العربية، مع التصعيد المتواصل لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية، وتخوف المراقبون الإقليميون من اتساع رقعة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية، كشفت وزارة الإنتاج الحربي المصرية عن رعد 200، وهي أول راجمة للصواريخ مصرية الصنع، خلال فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023″، الذي تستضيفه القاهرة.

الرئيس المصري يعاين الراجمة الجديدة

خلال حضوره افتتاح معرض “إيديكس 2023″، عاين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الراجمة الجديدة، التي يرى خبراء أنها تمثل الجهد الكبير الذي تبذله وزارة الإنتاج الحربي المصرية في تطوير قدراتها العسكرية، باستغلال أحدث التقنيات المتاحة، حتى خرجت براجمة رعد 200، التي “تتيح للقوات المصرية تنفيذ العديد من الهجمات الصاروخية على أهداف بعيدة المدى، بدقة عالية”، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

تابع الموقع على منصة إكس

مواصفات رعد 200

في ضوء المواصفات التي كشفت عنها وزارة الإنتاج الحربي المصرية، فإن الراجمة الجديدة يبلغ طولها 6,3 متر، وعرضها 2,8 متر، وارتفاعها 2,8 متر. أما عن وزنها بدون حمولة يصل إلى 12207 كيلوجرامات، بينما تصل حمولتها إلى 4700 كيلوجرام. وتبلغ سرعتها القصوى 45 كيلومترا في الساعة على الطرق، و27 كيلومترا في الساعة بالمدقات. وتتسع رعد 200 لطاقم من 3 أفراد، وهي مزودة بمحرك بقوة 385 حصانا، وتحمل قاذف صواريخ 122 مم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى