صورة و خبرمحليات

“الكهرباء” : آلية تبريد المدن ستطبق بجنوب سعد العبدالله

بوشهري مدشنا المعرض

موجز حماك

وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري: نحرص على تنفيذ الرؤية السامية لامير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لتوفير 15 في المئة من الطلب على الطاقة من الطاقة البديلة.

بو شهري على هامش افتتاحه معرض (وفر واستفيد): القطاع النفطي بصدد تنفيذ أحد اكبر المشاريع في ذلك المجال لإنتاج طاقة كهربائية بحدود 1500 ميغاواط من الألواح الشمسية.

مشاريع تبريد الضواحي تعد أحد الحلول التي يتم استخدامها لترشيد الاستهلاك خاصة وان الكويت دولة حارة ، فأعلى استهلاك للكهرباء يتم عبر اجهزة التكييف.

تم التنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتطبيق تلك الآلية ، جنوب سعد العبدالله أحد المشاريع الواعدة التي ستطبق فيها تلك الآلية في التبريد.

الهدف من تنظيم هذا المعرض نشر رسالة مفيدة للمستهلكين بشكل عام لتوعيتهم بنوعية الاجهزة التي تعمل بالألواح الشمسية التي يمكنهم استخدامها لتوفير الطاقة الكهربائية ، هذه الأجهزة تكون مفيدة لأصحاب القسائم الجديدة التي لم تصلها خدمات الكهرباء التطبيقات التي اشتمل عليها المعرض بسيطة وأسعارها معقولة اذ تنوعت منتجات المعرض بين أجهزة إضاءة وأجهزة لتشغيل الثلاجة والتلفزيون إضافة إلى منتجات خاصة بالحدائق وإضاءة أسوار المنازل.

ندعو المستهلكين الى الاطلاع على هذه المنتجات والاستفادة منها لاسيما بعد ان أصبح موضوع توفير الطاقة مطلبا للجميع سواء للوزارة أو المستهلك.

الترشيد أصبح ضرورة في ظل ارتفاع الاستهلاك الوزارة منذ سنوات عديدة تحث المستهلكين على ترشيد الاستهلاك الذي يعد مسؤولية مجتمعية.

بشأن حجم استهلاك الكهرباء في فصل الصيف الحالي قال بوشهري ان وزارة الكهرباء والماء تضع سنويا نسبة لزيادة الاستهلاك في الطاقة والمياه مبينا ان العام الماضي سجل اعلى حمل كهربائي وصلنا اليه بمقدار 13800 ميغاواط في شهر أغسطس 2017.

وقال انه من المتوقع أن نصل العام الحالي إلى 14500 ميغاواط مبينا ان أعلى حمل للاستهلاك وصلنا اليه حاليا بلغ نحو 14 ألف ميغاواط شبكة الكهرباء فيها أكثر من 16 ألف ميغاواط لدى الوزارة فائضا في إنتاج الكهرباء.

تحرير أحمد  حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى