صورة و خبرمحليات

“الكهرباء والماء”: خطة مستقبلية لتلبية احتياجات البلاد من المياه بحلول 2035

أعلن وكیل وزارة الكھرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكلیف جاسم النوري عن وضع الوزارة خطة مستقبلیة لتلبیة احتیاجات الدولة بحیث یصل إنتاج الوزارة للمیاه إلى قرابة ملیار غالون امبراطوري یومیا بحلول العام 2035.
وقال النوري في كلمة الیوم الأحد بمناسبة الاحتفال بیوم المیاه العالمي الذي یصادف ال22 من شھر مارس من كل عام إن دولة الكویت ممثلة بوزارة الكھرباء والماء والطاقة المتجددة تحرص على مشاركة العالم بھذا الاحتفال.
وأضاف أن المیاه تمثل الركیزة الأساسیة للحیاة وكل ما یتعلق بھا من صور الحركة والعمل والطاقة فحیث ما كان الماء كان الإنسان وحیث ما توافر أنشئت المدن وصلحت الأراضي وقامت الحرف والصناعات ونشط التبادل التجاري.
وأوضح أن شعار الیوم العالمي للمیاه لھذا العام یحمل عنوان (تثمین المیاه- Water Valuing (وھو ضمن توصیات الأمم المتحدة لعام 2010 والھدف السادس من أھداف التنمیة المستدامة للأمم المتحدة الذي ینص على توفیر إدارة میاه المستدامة للجمیع بحلول عام 2030 التي توافر المیاه الصالحة للشرب للمجتمعات المحرومة.
وأفاد أن الأسلوب المتبع في تثمین المیاه یحدد كیفیة إدارة المیاه وتقاسمھا لافتا إلى أن قیمة المیاه أكثر بكثیر من مجرد سعرھا فالمیاه لھا قیمة ھائلة ومركبة بالنسبة إلى أسرنا وثقافتنا وصحتنا وتعلیمنا واقتصادنا وسلامة بیئتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى