Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“الكويتي للتنمية”: الصناديق العربية تعزز التنمية البشرية إقليمياً

موجز حماك

مدير العمليات في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم: صناديق ومؤسسات التنمية العربية تلعب دورا حيويا وكبيرا في النهوض بالإنسان العربي وتنميته اقتصاديا واجتماعيا.
الغانم  على هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية ال43 للبنك الإسلامي للتنمية: الصندوق الكويتي للتنمية يعقد اجتماعات كل نصف سنة مع حوالي 10 مؤسسات عربية مختصة في التنمية كالصندوق السعودي وصندوق أبوظبي وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وغيرها ، وفود الصناديق التنموية تبحث خلال هذه الاجتماعات على مستوى مدراء العمليات سبل تعزيز التعاون والتمويل المشترك للعديد من المشاريع التنموية.
الصناديق والمؤسسات التنموية تلعب دورا حيويا وكبيرا في تعزيز التنمية الاقتصادية والبشرية  ، الصندوق الكويتي للتنمية يعتبر أول مؤسسة تنموية أنشأتها دولة نامية في العام 1961 وله نشاطات كبيرة في الدول العربية وقام بتمويل العديد من المشاريع التنموية”.
الصندوق الكويتي للتنمية قام في بداية ثمانينيات القرن الماضي بتوسيع عملياته في قارة أفريقيا ثم في وسط آسيا ودول شرق أوروبا وأمريكا اللاتينية في التسعينيات هذه الصناديق تتعاون فيما بينها في تمويل المشاريع التنموية حسب أولويات الدول ومن دون التدخل في شؤونها أو سياساتها التنموية.
الصندوق الكويتي للتنمية يشارك فيها بصفة مراقب في الاجتماعات السنوية ال43 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية  هذه الاجتماعات تتيح فرصة لتبادل الخبرات والتجارب وبحث آليات تطوير العمل التنموي مع المؤسسات المماثلة لاسيما وأن أغلب المشاركين من الفاعلين في مجالات التنمية الاقتصادية والبشرية.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى