Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضايامحليات

الكويت أمام الأمم المتحدة: حريصون على مكافحة المخدرات

أكدت الكويت اليوم الأربعاء حرصها على مكافحة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية إعمالا بالمقومات الأساسية للمجتمع المنطلقة من دستور الكويت الصادر عام 1962 وما صدر من تشريعات لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية
وتنظيم استعمالهما.
جاء ذلك في كلمة ألقاها مدير إدارة الشؤون القانونيه والتحقيقات في وزاره الصحة علي الخضير في إطار مناقشة البند السادس من أعمال الدورة ال67 للجنة الأمم المتحدة المعنية بمكافحة المخدرات.
وقال الخضير ان الكويت أنشأت مركز علاج الإدمان المختص في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين الذين
تعرضوا للإدمان.
وأضاف ان المركز قدم كذلك خدمات المتابعة الطبية عبر زيارة العيادات سواء تعلق الأمر بحالات مرضية جديدة أو بحالات مرضية سابقة بلغ عددها 51480 حالة مشيرا إلى انه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة في العام الماضي بالمركز.
وذكر انه على الرغم من تباين الارقام والشعور بارتفاعها نسبيا إال انها تعتبر ضمن النسب المتدنية مقارنة بالمؤشرات العالمية منوها بدور وزارة الصحة ووزارة الداخلية في متابعة النشرات التي تصدرها الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات بصورة منتظمة والتي تشير إلى آخر التطورات العالمية بالمواد الجديدة سواء كانت مخدرات اصطناعية أو كيميائية أو منشطات ذات تأثيرات عقلية أو سلوكية أو نفسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى