Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

الكويت الأكثر توفيقاً بين الجنسين عربياً

 

 

شوارح حماكالترتيب

تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي  حول مؤشر الفجوة بين الجنسين لعام 2014 : الكويت الأعلى عربياً في تحقيق مكاسب كبيرة لرأب الفجوة بين النساء والرجال في مختلف المجالات.

التقرير الكويت تفوقت ما بين عامي 2006 و 2014 في تحسين دخل المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية والاقتصادية ،التعليم ،الصحة والمعيشة مقارنة مع دول المنطقة .

 الإمارات  الثانية عربيا تلتها قطر ثم تونس ، بينما حلت سوريا واليمن كآخر دولتين في التصنيف عربياً ودولياً .

واوضح التقرير “ان الفلبين هي الأعلى في منطقتي آسيا والمحيط الهادئ تليها نيوزيلندا ثم أستراليا مع تطور جيد لمنغوليا التي تفوقت على كل من سنغافورة وتايلند بل واليابان

وتيرة الدول للقضاء على الفجوة بين الجنسين ، تعني أن الجهود ستستغرق 81 عاما للقضاء عليها تماما ، نظرا للتقدم الطفيف الذي تحقق حتي الآن حيث الفجوة في المشاركة الاقتصادية عند 60 % عالمياً .

 الرجال الأعلي نسبة في القوى العاملة في 49 بلدا و26 % من البرلمانيين من الإناث مع اختلاف الثقافات والمناطق الجغرافية، فيما تعاني 40% من دول العالم ، ثغرات في  الصحة و30 % لديها فجوات في نظامها التعليمي، يعطلها عن المضي قدما في تحقيق فرص المساواة بين الجنسين في هذين المجالين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى