حوادث وقضاياصورة و خبرمحليات

الكويت تؤكد موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية

أكدت الكويت اليوم موقفها الثابت ازاء دعم القضية الفلسطينية العادلة في شتى المجاالت سيما االعالمية منها “الى ان ينال الشعب الفلسطيني المناضل كافة حقوقة المشروعة في اقامة دولته المستقلة”.

وقال مدير ادارة المكتب الفني لوزير االعالم والثقافة الكويتي اسامة البريكي في تصريح لوكالة األنباء الكويتية )كونا( أن هذا الموقف جاء في مداخلته أمام الدورة ال)95 )للجنة الدائمة لالعالم العربي التي عقدت حضوريا بمقر جامعة الدول العربية ونقل خاللها تحيات وزير االعالم والثقافة ووزير الدولة لشوون الشباب عبدالرحمن المطيري. وجدد البريكي في هذا السياق ادانة دولة الكويت االنتهاكات االسرائيلية للسيادة الفلسطينية واالعتداءات على حقوق المؤسسات االعالمية الفلسطينية بما يخالف قرارات مجلس االمن ذات الصلة بحماية الصحفيين وضمان سالمتهم.
واشار الى أن دولة الكويت وبمبادرة من قطاع االذاعة في وزارة االعالم وبالتعاون مع اتحاد االذاعات العربية قامت في شهر مايو الماضي بعمل يوم اعالمي مفتوح خاص لمناصرة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مواجهة االعتداءات التي تعرض لها سكان
حي )الشيخ جراح( بالقدس.
ولفت الى أن االذاعة الكويتية “قد نقلت عبر اثيرها في محطتها الرئيسة بالبرنامج العام بثا مشتركا مع االذاعة الفلسطينية وانضمام االذاعات العربية لمدة ست ساعات متواصلة تضمنت كل الدعم االعالمي لهذه القضية المحورية”.
وأعرب البريكي عن الشكر الجزيل لكل من شارك في هذا اليوم االعالمي المفتوح من موضوعات وبرامج تدعم القضية الفلسطينية وتعزز الهدف الذي ينشده اجتماع اللجنة الدائمة لالعالم العربي.
ومن المقرر ان يعقد مجلس وزراء االعالم العرب دورته ال)51 )حضوريا في ال16 من شهر يونيو الجاري لبحث دعم القضية الفلسطينية فضال عن االنخراط الفعال لالعالم العربي في التصدي لظاهرة االرهاب والتطرف وقضايا اخرى تهم مستقبل االعالم العربي للتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى