Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

الكويت تجدد التأكيد على دعمها لجهود إعمار ألبانيا

جددت الكویت تأكیدھا على دعم جھود اعادة اعمار ألبانیا في اعقاب الزلزال المدمر الذي ضربھا في نوفمبر الماضي.

وقال سفیر دولة الكویت لدى بلجیكا ورئیس بعثتیھا الى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) جاسم البدیوي في كلمة لھ في المؤتمر الدولي للمانحین لاعادة اعمار ألبانیا مساء امس الاثنین ان “دولة الكویت مستعدة لتوفیر مساعدات اضافیة الى حكومة ألبانیا”.

واعرب السفیر البدیوي عن الثقة في قدرات المسؤولین في ألبانیا على تجاوز تداعیات ھذه الكارثة الطبیعیة. واشار الى ان دولة الكویت منحت ألبانیا قرضا بقیمة 8ر40 ملیون دولار امریكي لتمویل مشروع اعادة اعمار طریق (نھر فلورا) مستدركا بالقول انھ من المقرر توقیع اتفاقیة اضافیة في مارس المقبل لتقدیم قرض بقیمة 3ر22 ملیون دولار.

ودعا الوفد الألباني الى عقد مشاورات مع الجانب الكویتي لاسیما ممثلي الصندوق الكویتي للتنمیة العربیة والاقتصادیة في المؤتمر بشأن تمویل مشاریع اعادة اعمار البنى التحتیة في المناطق المنكوبة اثر الزلزال. ولفت السفیر البدیوي الى ان دولة الكویت اتخذت معاییر عدیدة لتحقیق مساھمات ایجابیة وبناءة ومھمة في الأزمات الانسانیة وتخفیف المعاناة عن المنكوبین في الدول الصدیقة من اجل استعادة استقرار الحیاة.

واستذكر زیادة المساھمات المالیة الكویتیة السنویة في صندوق الامم المتحدة المركزي لمواجھة الطوارئ من 300 ألف دولار الى 500 ألف. وقال انھ في اطار حرص دولة الكویت ومنذ عام 2008 على تعزیز التعاون والتنسیق مع مختلف وكالات الامم المتحدة وبرامجھا المتعلقة بتوفیر المساعدات الانسانیة والطارئة للدول المتضررة بفعل الكوارث الطبیعیة فقد التزمت بمنح نسبة عشرة في المئة من اجمالي قیمة مساعداتھا الى تلك الدول عن طریق المنظمات والوكالات الدولیة العاملة في المیدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى