شـؤون خارجيةصورة و خبر

الكويت تدعو الي التعاون الدولي ضد الجرائم الالكترونية

السكرتير الثاني في الوفد الدائم للكويت في فيينا نواف الرجيب

موجز حماك

دعت الكويت اليوم الى تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الجريمة الالكترونية من خلال إيجاد صك دولي شامل تحت مظلة الأمم المتحدة.

 جاء ذلك خلال مداخلة للسكرتير الثاني في الوفد الدائم للكويت في فيينا نواف الرجيب امام الدورة الرابعة لفريق الخبراء المعني بإجراء دراسة شاملة عن الجريمة الإلكترونية.  

الرجيب: الكويت حرصت على مواكبة التطور التكنولوجي من خلال سن مجموعة تشريعات تهدف لحماية امن الوطن والمواطن من المخاطر الارهابية والافعال الاجرامية المنبثقة من الاستخدام غير المشروع للوسائل التكنولوجية ، من هذه التشريعات على سبيل المثال سن قانون بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات وإنشاء هيئة لتنظيم الاتصالات والاشراف عليها لحماية المستخدمين .

“المجتمع الدولي يفكر منذ سنوات اما في إمكانية إيجاد اتفاقية دولية لمكافحة الجرائم الالكترونية او في الاكتفاء بالاتفاقيات القائمة ذات الصلة

شددت الكويت على ان الواقع يفرض علينا إيجاد صك دولي شامل معني بمكافحة الجريمة الالكترونية” مشيرة الى “أهمية تفعيل أوجه التعاون على الصعيدين الإقليمي والدولي باستخدام الوسائل الحديثة للتصدي للجرائم الالكترونية ولتحقيق الاستقرار الآمن مع الأخذ بعين الاعتبار سيادة الدول

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى