Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربيةصورة و خبر

الكويت تدين الاستفزازات الإسرائيلية: فلسطين قضية المسلمين الأولى

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، اليوم ، إدانة ورفض الكويت وبأشد العبارات التصريحات والممارسات الاستفزازية للسلطة الاسرائيلية القائمة بالاحتلال والتي تنم عن الطبيعة الاستيطانية والتوسعية لها.

جاء ذلك خلال كلمة الخالد في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي لبحث (إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي عن نيته ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة حال فوزه في الانتخابات) والمنعقد في جدة.

وقال ان الاحتلال يسعى إلى تغيير الطابع الديموغرافي والتاريخي والقانوني لدولة فلسطين بما فيها القدس الشريف، مؤكدا ان هذه الخطوة تمثل انتهاكا صارخا واعتداء خطيرا على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني لاسيما تقويض وتهديد الجهود الدولية الرامية لإحلال عملية السلام العادل والشامل.

وأضاف ان هذا الاجتماع الاستثنائي يأتي في ظل استمرار وتوالي الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية الممنهجة والتي كان آخرها إعلان رئيس وزراء السلطة القائمة بالاحتلال فرض السيادة على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت وضم أراض من المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة عام 1967 حال فوزه في الانتخابات القادمة في تحد سافر وانتهاك تام للقانون الدولي وإلى قرارات الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية.

وأكد أن القضية الفلسطينية هي قضية المسلمين الأولى وتقع على رأس أولويات منظمتنا داعيا إلى تضافر الجهود والسعي للتوصل إلى حل سلمي لدعم ومساندة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني حتى يتم إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام الدائم والعادل والشامل وفقا لمبادرة الأرض مقابل السلام والمبادرة العربية للسلام وتنفيذ كافة قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة القاضية بحل الدولتين وإنشاء دولة فلسطينية على حدود ما قبل الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى