اقتصادصورة و خبر

الكويت تسوق فرصها الاستثمارية أوربياً

جانب من الندوة

موجز حماك

دعا مسؤولون كويتيون اليوم المستثمرين الأوروبيين لزيارة الكويت والاطلاع على الفرص والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها في مجال الاستثمار.

سفير الكويت لدى بلجيكا والاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) ولكسمبورغ جاسم البدوي في ندوة نظمتها مؤسسة (يورافكس) لتنظيم الفعاليات بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت : الكويت أنشأت صندوقا سياديا هو الاول من نوعه في العالم يستهدف في المقام الأول الاستثمارات الأوروبية.

البدوي : ما تتمتع به الكويت على مستوى المنطقة من ريادة في مختلف المجالات سواء في التجارة أو التعليم أو السياسة أو الديموقراطية حيث انتقلت الى عصر اخر فتحت فيه ابوابها امام المستثمرين من مختلف انحاء العالم .

الكويت ستستضيف منتدى استثماريا مهما في 20 مارس المقبل على مدى يومين .

الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية خالد مهدي  قدم عرضا بعنوان “من الكويت القديمة إلى الكويت الجديدة” لرؤيتها لعام 2035 والمشاريع الكبرى الجارية في البلاد وتطور الاقتصاد.

مهدي:  الكويت الجديدة هي مزيج من الاصالة والمعاصرة اذ نود أن نحقق استمرارية العصر القديم وما يتمتع به العصر الحديث من مستوى معيشي عال كما نود عودة الكويت الى سابق عهدها كمركز للتجارة والتمويل.

خطتنا للمستقبل طموحة وواقعية نطالب المستثمرين في اوروبا بزيارة الكويت لرؤيتها بأنفسهم.

مساعد المدير العام لشؤون تنمية الاعمال في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر محمد يعقوب: لدى الكويت الكثير من الفرص نحرص على الحصول على الشركاء المناسبين من أجل زيادة الكفاءة في السوق .

الكويت تتطلع للحصول على الخبرات الفنية والتكنولوجيا الجديدة معتمدة في ذلك على نظام قانوني ومصرفي قوي وجيل من الشباب الناشط وموقع استراتيجي.

اختتمت الندوة بجلسة أسئلة وأجوبة طرح فيها المشاركون الأوروبيون عددا من الأسئلة حول مشاريع الطاقة والعلاقات مع الاتحاد الأوروبي ومناخ الاستثمار في الكويت .
إعداد احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى