Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

الكويت تشارك العالم إحياء اليوم العالمي للأرصاد الجوية

كونا – تشارك دولة الكويت ممثلة في إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني دول العالم غدا الجمعة إحياء اليوم العالمي للأرصاد الجوية انطلاقا من أهمية رسالته محليا وإقليميا ودوليا في المساهمة بالتنمية المستدامة وصولا إلى مجتمع ذكي مناخيا.

وتعنى تلك الرسالة في تعزيز وعي الجمهور حيال الخدمات التي تقدمها المرافق الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) وما تقوم به الأرصاد الجوية الكويتية من مراقبة الطقس والمناخ وتقلباته وإصدار النشرات الجوية والتحذيرات والإنذارات الجوية بالطقس القاسي لتأمين سلامة حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي والمجال الجوي للبلاد من أجل المحافظة على الأرواح والممتلكات.

وبهذه المناسبة قال المدير العام للطيران المدني الكويتي المهندس يوسف الفوزان اليوم الخميس إن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية هي إحدى الوكالات الحكومية الدولية المتخصصة التابعة للأمم المتحدة والمعنية بالطقس والمناخ والماء وتشاركها الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية المرافق الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا في 191 دولة عضوة في المنظمة ومنها الكويت.

وأضاف الفوزان أن التركيز ينصب سنويا على موضوع يلقي الضوء على أحد الأنشطة التي تمارسها المنظمة لخدمة البشرية وتم اختيار موضوع الاحتفال لعام 2018 بعنوان (جاهزية الطقس والذكاء المناخي).

وأوضح أن هذا الموضوع يعبر عن جوهر مقاصد المنظمة العالمية للأرصاد الجوية والدور الرئيسي للمرافق الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا لأن (WMO) بكل أعضائها تدعم التدابير التي تحمي الأرواح والممتلكات من الظواهر المناخية المتطرفة من خلال خدمات تبدأ بتقديم تنبؤات يومية بالطقس وتصل إلى تقديم تقارير عن تقلب المناخ وتغيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى