Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبرمحلياتمنوعات

الكويت تشارك العالم احتفاله بيوم البيئة العالمي

تشارك الكويت دول العالم احتفالها بالذكرى السنوية ليوم البيئة العالمي الذي يصادف اليوم الإثنين تحت شعار الحد من
التلوث بالمواد البلاستيكية بهدف الانتقال العالمي إلى اقتصاد دائري للبلاستيك وإيجاد حلول واسعة النطاق لمعالجة التلوث بالمواد البلاستيكية.
ويعد يوم البيئة العالمي الذي يشرف عليه برنامج الأمم المتحدة للبيئة ويحتفل به سنويا في 5 يونيو منذ عام 1973 أكبر منصة عالمية للتوعية البيئية العامة.
وأكدت عضو المجلس البلدي شريفة الشلفان بهذه المناسبة أهمية الحفاظ على البيئة الاستمرار حياة المجتمعات وصحة
البشرية واستدامة الموارد الطبيعية لأجيال المستقبل.
وقالت الشلفان ان ثمة العديد من القضايا المرتبطة بالبيئة كتلوث مياه البحر والتربة والهواء مؤكدة حرص المجلس البلدي بحكم المهام المنوطة به على التركيز على تلك القضايا لاسيما تلك المرتبطة بموضوع النفايات البلدية الصلبة.
وأضافت انه يجب مراعاة الجانب البيئي والظروف المناخية عند التخطيط الحضري وتخطيط المدن وأثر ذلك على الاستدامة منها على سبيل المثال ضرورة وجود مسطحات خضراء بنسبة كافية لحجم الكثافة السكانية وتنوع وسائل النقل المهتمة في تقليل استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية وكذلك وجوب
الاستجابة للظروف المناخية والجغرافية في التصميم المعماري ومواد البناء المستخدمة لاسيما في مناخ الكويت الشديد الحرارة وتفعيل كود المباني الخضراء.
من جانبها قالت مدير عام الهيئة العامة للبيئة بالوكالة سميرة الكندري إن من أهم أولويات العمل البيئي في الكويت هو ما يتوافق مع الخطة التنموية للدولة ورؤية 2035 والمخطط الهيكلي الرابع 2040 ومع برنامج عمل الحكومة )2026-2022( والمتضمن في بند البنية التحتية والطاقة حماية البيئة.
وأضافت ان تلك الأولويات تتمثل في تحسين جودة الهواء والتحول إلى استخدام أنواع الوقود الأقل تلويثا وتعزيز الرقابة على الانبعاثات عن المصادر المتحركة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات في الكويت 2040 إضافة الى تنفيذ استراتيجية التحول الى اقتصاد دائري للكربون للوصول الى
الحياد الكربوني .2050

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى