Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

الكويت تفتتح مركز طبي في بلغاريا

جانب من الافتتاح

موجز حماك
الكويت ، افتتحت مركزا طبيا خاصا لإجراء العمليات الجراحية في مستشفى مختص بعلاج أمراض السرطان في العاصمة البلغارية صوفيا.
سفارة الكويت في صوفيا : الافتتاح جرى بحضور ومشاركة سفير الكويت لدى بلغاريا يعقوب العتيقي ونائبة وزير الصحة جيني ناتشيفا ورئيس المستشفى الجامعي لعلاج أمراض السرطان د. ستيفان كونستانتينوف والبروفيسوركراسيمير نيكوف الخبير الذي يشرف على استخدام الأجهزة الطبية.
السفارة : حكومة الكويت  تبرعت لشراء أجهزة طبية خاصة لإجراء العمليات الجراحية لمرضى البروستات والمسالك البولية لصالح المستشفى موضحة أنه تمت تسمية المبنى الخاص بعلاج أمراض سرطان البروستات باسم الكويت تقديرا للتبرع المقدم من حكومتها لصالح المستشفى بقيمة 150 ألف يورو (نحو 170 ألف دولار).
الأجهزة الطبية تعتبر الأحدث من نوعها في منطقة أوروبا الشرقية وهي مخصصة لإجراء عمليات غدة البروستات والمسالك البولية  سيتم إرسال طاقم طبي بلغاري تابع للمستشفى إلى مدينة ميونخ الألمانية لتلقي التدريب لاستخدام الأجهزة لاحقا ضمن برنامج التبرع ووفقا لرؤية وزارة الصحة البلغارية.
نائبة وزير الصحة البلغارية ناتشيفا ، اشادت بتبرع الحكومة الكويتية مؤكدة أنه سيسهم في رفع معاناه المصابين بمرض السرطان فيما اعتبرته كذلك خطوة في طريق تمتين وتطوير العلاقات بين البلدين.
ومن جانبه قال السفير العتيقي إن مبادرة حكومة الكويت لشراء الأجهزة الطبية الحديثة لعلاج أمراض سرطان البروستات لمساعدة قطاع الصحة في بلغاريا تجسد عمق العلاقات الكويتية البلغارية.
وأضاف أنها تظهر كذلك الحرص على تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها الى آفاق أرحب وذلك ضمن نهج حكومة الكويت لتقديم المساعدة والمعونة الإنسانية لتلبية الاحتياجات الأساسية للدول الشقيقة والصديقة وابراز دور الدولة الحيوي والفعال في مختلف المجالات الإنسانية والإغاثية والخيرية.
السفير العتيقي : هناك ما يزيد عن 350 طبيبا وطاقما تقنيا بلغاريا يعملون في مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة في الكويت يتم استدعاؤهم للعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة البلغارية.
 يمكن قبول المزيد من الأطباء الراغبين بالعمل في الكويت والاستعانة بخبراتهم ليس فقط في المستشفى الحكومي العسكري بل في المستشفيات الحكومية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى