Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

الكويت و”الصليب الأحمر” يؤكدان التزامهما بمكافحة تداعيات”كورونا”

أكدت الكویت واللجنة الدولیة للصلیب الأحمر الیوم الاثنین الالتزام بمكافحة العواقب الوخیمة
الناتجة عن جائحة فیروس كورونا المستجد كوفید-19 من خلال العمل الإنساني والإنمائي على المستویین المحلي والدولي.
جاء ذلك في البیان الختامي للحوار الاستراتیجي الثالث بین دولة الكویت واللجنة الدولیة والذي عقد عبر تقنیة الاتصال المرئي لمناقشة القضایا الإنسانیة والاستجابات المتاحة لھا وترأسھ عن الجانب الكویتي وزیر الخارجیة الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وعن (الصلیب الأحمر) رئیس اللجنة الدولیة بیتر ماوریر.
وقال البیان إن ھذا الحوار یمثل الدور الإنساني الرائد لدولة الكویت مشیرا الى أن اللجنة الدولیة اعربت عن شكرھا لدولة الكویت على العلاقة الوطیدة والداعمة التي یتمتع بھا الطرفین.
واشار الى ان الجھات الثلاث المشاركة ممثلة بقیاداتھا وزیر الخارجیة الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ورئیس اللجنة الدولیة للصلیب الأحمر بیتر موریر ورئیس جمعیة الھلال الأحمر الكویتي الدكتور ھلال السایر ناقشت الاستجابة الحالیة لفیروس كورونا المستجد.
واكد انھ تمت ایضا مناقشة عدد من القضایا الانسانیة المھمة لجمیع الأطراف من أجل تطویر رؤیة مشتركة للشواغل الإنسانیة المعاصرة والخطوات المناسبة لمعالجتھا والاستجابة لھا.
وأوضح البیان ان المجتمعین أكدوا “الرضا عن النتائج المحققة في مجال خدمة العمل الإنساني خلال الفترة ما بین الحوار الاستراتیجي الثاني والثالث خاصة فیما یتعلق بالتفاھمات التي تمت بین اللجنة والصندوق الكویتي للتنمیة الاقتصادیة العربیة والاتصالات رفیعة المستوى بین الجانبین سواء في الكویت أو جنیف أو نیویورك”.
وقال انھ تم التأكید على الالتزام بمكافحة العواقب الوخیمة لفیروس كورونا المستجد من خلال العمل الإنساني والإنمائي على المستویین المحلي والدولي علما أن ھذه العواقب تتجاوز التأثیرات المباشرة للمرض وتشمل الآثار الثانویة الواسعة النطاق والطویلة الأمد بسبب الاضطراب الاقتصادي والاجتماعي الناجم عن الوباء.
واعرب البیان عن تقدیر الدور المھم الذي تؤدیه الدول في تطبیق وتبني إجراءات مناسبة للتصدي لفیروس كورونا المستجد مع مراعات توفیر الاستثناءات الممكنة للعاملین على مواجھة الجائحة.
وأكد استمرار التعاون والتنسیق من أجل التوصل الى توافق دولي حول التحدیات الإنسانیة المعاصرة والمساھمة في ضمان احترام الكرامة الإنسانیة في إطار النزاعات المسلحة وذلك من خلال الاستجابة الفعالة لاحتیاجات المتضررین.
ولفت الى أھمیة ترسیخ الترابط بین العمل الإنساني والتنموي الأمر الذي یتطلب حوارا مستمرا وشراكات إنسانیة بین دولة الكویت وجمعیة الھلال الأحمر الكویتي واللجنة الدولیة للصلیب الأحمر.
واوضح انھ تم الاتفاق على بحث سبل التعاون ومتابعة مختلف المشاریع القائمة في إطار تحقیق الأھداف المشتركة الرامیة لتخفیف المعاناة عن المنكوبین وتعزیز ھذا العمل من خلال الحوار السنوي رفیع المستوى وغیره من المنابر والمنصات الدولیة.
واشاد البیان بدور اللجنة الدولیة في نقل رفات المواطنین الكویتیین الموجودین في الأراضي العراقیة إلى الكویت وبجھودھا للتحقق من وجود رفات لمواطنین عراقیین في الأراضي الكویتیة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى