Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات
أخر الأخبار

الكويت والعراق: التزام بإنهاء ملف ترسيم الحدود البحرية

فيما أكّد العراق والكويت التزامهما بإنهاء ملف ترسيم الحدود البحرية، أعلن البلدان عن اجتماع اللجنة الفنية القانونية في 14 أغسطس لاستكمال التشاور لإنهاء الترسيم الحدودي، كما كشفت الكويت عن قرب افتتاح ملحقية تجارية بقنصليتها في البصرة.

وشدد الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، خلال استقباله وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح أمس، على أهمية توطيد العلاقات مع الكويت وتشجيع فرص الاستثمار والتجارة.

وذكرت رئاسة جمهورية العراق في بيان، أن رشيد استقبل في قصر بغداد، بحضور وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الشيخ سالم الصباح، الذي نقل تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد إلى الرئيس، فيما حمّل رئيس الجمهورية الوزير، تحياته وتقديره إلى سمو الأمير والشعب الكويتي.

وأكد الرئيس، وفق البيان، «أهمية توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين وتعزيز التفاهم والتعاون البنّاء، وبما يحقق المصالح المشتركة وتشجيع فرص الاستثمار والتجارة، مع ضرورة مواصلة التنسيق المشترك والعمل معاً، لإيجاد تفاهمات مُرضية في شأن المسائل العالقة، والوصول إلى حلول حاسمة تسهم في بناء مستقبل زاهر»، مشيراً الى «اننا مهتمون بإنجاح جميع المساعي الرامية لتثبيت الأمن والاستقرار اللازمين لمواصلة العمل والبناء».

من جانبه، أعرب الشيخ سالم الصباح عن سروره «للإنجازات التي تحققت في العراق، وثقته في وصول العراق إلى بر الأمان والاستقرار والرفاهية».

وأضاف أن «المحادثات كانت مثمرة، وعلاقاتنا متينة وقوية، وستكون أفضل وستشهد إنجازات كبيرة»، مشيراً إلى «العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، والتطلّع لتعزيزها في مختلف المجالات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى