Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

الكويت …41 مليار دينار ودائع لدي البنوك المحلية

موجز حماكبنوك

بيت التمويل الكويتي : النمو السنوي لإجمالي الودائع في القطاع المصرفي الكويتي ارتفع 1 في المئة خلال أبريل الماضي لتبلغ 5ر41 مليار دينار (135 مليار دولار ).

(بيتك) في تقرير متخصص اصدره اليوم: هذا النمو جاء مدفوعا بارتفاع سنوي طفيف لودائع القطاع الخاص بنسبة 4ر0 في المئة بينما زادت ودائع القطاع الحكومي بأدنى نسبة في أكثر من عامين مسجلة 9ر4 في المئة في أبريل .

حجم الائتمان في أبريل اقترب من 9ر34 مليار دينار ودائع القطاع الخاص حافظت على حصتها البالغة نحو 84 في المئة من إجمالي الودائع في حين استقرت حصة ودائع القطاع الحكومي البالغة نحو 16 في المئة من إجمالي الودائع .

ودائع القطاع الخاص زادت ب 4ر0 في المئة على أساس سنوي في حين تراجعت 1 في المئة عند المقارنة على أساس شهري مع شهر مارس الذي تخطت خلاله 35 مليار دينار .

الودائع بالعملة المحلية بلغت 32 مليار دينار ما يمثل 2ر92 في المئة من إجمالي ودائع القطاع الخاص مرتفعة عن حصتها من إجمالي ودائع القطاع الخاص البالغة نحو 6ر89 في المئة في أبريل 2016

الودائع لأجل تمثل الجانب الأكبر من ودائع القطاع الخاص بالعملة المحلية إذ بلغت حصتها في أبريل 4ر58 في المئة من ودائع العملة المحلية .

حصة الودائع تحت الطلب ارتفعت في أبريل لتمثل نحو 5ر26 في المئة من إجمالي الودائع بالعملة المحلية في حين حافظت الودائع الادخارية على حصتها إذ تشكل 1ر15 في المئة من إجمالي ودائع القطاع الخاص بالدينار.

ودائع القطاع الحكومي في البنوك المحلية تراجعت 1ر2 في المئة في أبريل على أساس شهري إذ بلغت 7ر6 مليار دينار مقابل 9ر6 مليار دينار في مارس .

الودائع الحكومية زادت على أساس سنوي 9ر4 في المئة لتستمر تحركاتها المحسوبة على أساس سنوي في الاتجاه التنازلي منذ منتصف 2016.

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى