Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

الكويت: 5 مشاريع جديدة مع “الدولية للطاقة الذرية “

موجز حماك

مسؤول كويتي : طرح خمسة مشاريع جديدة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية للعامين 2020 – 2021.
المفوض التنفيذي للتعاون الدولي وضابط الاتصال الوطني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية نادر العوضي على هامش اجتماع مراجعة وتقييم المشاريع مع خبراء الوكالة:
المشاريع ستكون في مجالات البترول والبيئة والطب النووي اضافة الى الزراعة والمياه.
أوضح العوضي ان الميزانية المخصصة للمشاريع تقدر بنحو 600 الف يورو (685 الف دولار) تقوم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتغطيتها.
العوضي: التعاون مع الوكالة في اطار برنامج التعاون التقني واقامة مثل هذه المشاريع الحيوية له دور كبير في تعزيز القدرات البشرية والمؤسسية وتلبية الاحتياجات المحلية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتي تصب في مصلحة الكويت.
يشارك في الاجتماع من معهد الكويت للأبحاث العلمية كل من الدكتور سيف الدين والدكتور حمزة البزاز والدكتورة حبيبة المنيع وشذى الخلف من وزارة الصحة اضافة الى السكرتير الثاني في سفارة الكويت لدى النمسا علي الوزان. يذكر ان الكويت تشارك في عدة مشاريع مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية للعامين 2020 – 2021 منها مشروع تطبيق التقنيات النووية لتحسين الانتاج وكفاءة استخدام المياه لبعض المحاصيل العلفية ومشروع تطبيق احداث الطفرة الوراثية لتحسين محصول الشعير في الظروف البيئية القاسية وغيرها من المشاريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى