Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

“المالية” : 24 مليار دينار أصول صندوق الاحتياطي العام

موجز حماك 

وزير المالية نايف الحجرف: “أداء صندوق الأجيال القادمة (الصندوق السيادي)  للكويت جيد جدا و لا يوجد تراجع أبدا في قيمة الأصول بل هي في نمو مستمر.

الوزير استعرض خلال اجتماع اللجنة البرلمانية المشتركة بين لجان الميزانيات والحساب الختامي والشؤون المالية والاقتصادية والشؤون التشريعية والقانونية سبل تعزيز الاحتياطي العام للدولة.

الحجرف : المبلغ التقريبي لأجمالي الأصول في صندوق الاحتياطي العام حتى نهاية السنة المالية (2017-2018) بلغ 24.4 مليار دينار  (نحو 87 مليار دولار امريكي) موزعة بين الأصول النقدية وما يعادلها والبالغة 13.2 مليار دينار (نحو 43.5 مليار دولار) واستثمارات غير سائلة تبلغ 13.2 مليار دينار (نحو 43.5 مليار دولار).

النظرة المستقبلية للموجودات النقدية أو ما يعادلها في صندوق الاحتياطي العام للسنوات الخمس المقبلة ليست إيجابية على الرغم من تعافي أسعار النفط الخام في الآونة الأخيرة وضع السيولة في الصندوق لن يتحسن حتى مع فرضية استمرار ارتفاع سعر البرميل وإن كانت هذه الفرضية غير واقعية نظرا لتذبذب أسواق النفط العالمية.

تحرير أحمد حسن        

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى