Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحلياتمنوعات

المجددي يكشف عن طريقة حفظ وتخزين العسل

كشف خبير إنتاج العسل وتربية النحل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد المجددي خلال تصريح صحافي له عن الطرق الآمنة لحفظ العسل ، قائلاً إن العسل يخزن في جو الغرفة العادية وليس في الثلاجة كمايعتقد البعض .

وأكد على أهمية الاستعمال العلاجي للعسل بتناوله بعد الذوبان في السوائل الدافئة فضلاً عن تناوله برشه فوق الاطعمة ، موضحاً أن التسخين بدرجات حرارة عالية اوطبخ العسل يضر هذ المنتج حيث يقلل من فوائد وانزيمات العسل ويرفع نسبة HMF وهوناتج عن تكسر الفركتوز في العسل مما يضر بصحة الانسان ، علماً بأن نسبة الـ HMF ترتفع بسرعة في منتجات العسل العالي الحموضة “ ph “ مثل عسل السمر بينما في العسل السدر لايرتفع الا بعد التسخين بدرجه حرارة عالية.

وحول ما اثير بشآن عدم استخدام الملاعق المعدنية للحفاظ على خصائص العسل ، أفاد الخبير المجددي بأن الملاعق المستخدمة في الوقت الحالي ليست من الحديد كما في العصور السابقة ، قائلاً إن إستخدام الملاعق المعدنية اليوم لايضر بالعسل ولابتخزينه ، لكون الملاعق الحالية مصنوعة من مادة الإستيل الغير قابله للتفاعل مع العسل بصفة خاصة والمؤكولات بصفة عامة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى