Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

المجر تنتقد استعداد أوروبا للحرب العالمية الثالثة بسبب الوضع في أوكرانيا


حماك
منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، في 24 فبراير من عام 2022م، اعتبر كثيرون أن تلك الحرب هي الشرارة الأولى للحرب العالمية الثالثة، حيث أن السبب الأساسي لاندلاعها هو سعي أوكرانيا، العضو السابق في الاتحاد السوفييتي ومن ثم في حلف وارسو، إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، الناتو.
وبرغم تأكيد الناتو على عدم استعداده لإرسال قوات لدعم الجيش الأوكراني في مواجهة روسيا، فقد شدد الحلف على التزامه بتقديم كافة سبل الدعم الأخرى لأوكرانيا، بما ذلك نشر أسلحة نووية أمريكية، كما أعلن رئيس بولندا، أندريه دودا، قائلا “إذا قرر حلفاؤنا نشر أسلحة نووية في إطار المشاركة النووية أيضًا على أراضينا لتعزيز أمن الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي، فنحن مستعدون لذلك”، مضيفا “نحن حليف في حلف شمال الأطلسي، ولدينا أيضًا التزامات في هذا الصدد وهذا يعني أننا ببساطة ننفذ سياسة عامة”.
من جانبه، انتقد وزير الخارجية المجري، بيتر سيارتو، إعلان دول الاتحاد الأوروبي، خلال اجتماع وزراء الخارجية والدفاع في الاتحاد في لوكسمبور، الاستعداد لخوض حرب عالمية جديدة، بسبب الوضع في أوكرانيا.
وقال سيارتو إن الاجتماع كان أشبه بـ”اجتماع القادة العسكريين في المقر الرئيسي”؛ لأنه لعدة ساعات “كان الجميع تقريبا يتحدثون عن عدد الوحدات من الأسلحة وبأي جدول زمني هم على استعداد لتزويد أوكرانيا” من مستودعات فارغة تقريبًا.
وأضاف “السؤال هو لماذا إذا لم تكن الاستراتيجية ناجحة من قبل فهل يجب أن تنجح الآن، نعتقد أن إمداد الأسلحة لا يؤدي إلا إلى إطالة أمد الحرب وزيادة خطر الحرب العالمية؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى