Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادخبر عاجلصورة و خبر

المرزوق بحث حاجة الكويت من الطاقة لـ20 عاما مقبلة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

موجز حماكوزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق بحث اليوم مع وفد حكومي صيني ضم عددا من كبار الخبراء تعزيز سبل التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المرزوق : بحثنا سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي في قطاعي النفط والكهرباء والماء ، استعرضنا للوفد احتياجات الكويت من الطاقة المستقبلية والاستثمارات في المصافي النفطية ومجمعات البتروكيماويات خارج البلاد.
الاجتماع تطرق الى احتياجات الكويت من الطاقة خلال ال20 السنة المقبلة من حيث انشاء المحطات سواء كانت بالوقود او بالطاقة البديلة ، الجانب الصيني ابدي استعداده لتعزيز التعاون المشترك وجذب الاستثمارات الكويتية لإنشاء مصافي جديدة بالصين.
سفير الكويت لدى الصين سميح حيات : زيارة الصيني للكويت تأتي ترسيخا للتعاون المشترك بين الجانبين لاسيما في مجالات الطاقة والتجارة والاستثمار فضلا عن مشاركة الجانب الصيني في تنفيذ المشروعات العملاقة بالبلاد.
حيات : الاجتماع يتوافق مع الرؤية الاميرية السامية (رؤية 2035) الى جانب مبادرة (الحزام والطريق) الصينية هناك رغبة جادة من كلا البلدين لترسيخ العلاقات الثنائية المتميزة تحقيقا لرغبة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا.
يضم الوفد الذي تستمر زيارته للبلاد اربعة ايام عددا من كبار الخبراء في مختلف الجهات الحكومية الصينية في مقدمتها بنك الصين للتنمية ومجلس الدولة للتنمية والاصلاح ومعهد التخطيط المدني الصيني والجمعية الصينية لمناطق التنمية وشركة المواصلات الحكومية الصينية ومجموعة الطاقة الدولية الصينية اضافة الى ممثلي الهيئات المعنية بالبنى التحتية والمشاريع العملاقة.
إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى